زواج سوداناس

سعودي يضرب مثالًا إنسانيًا تجاه خادمته الكينية



شارك الموضوع :

ضرب كفيل سعودي مثلا يُحتذى به في الإنسانية عندما أصر على تحمُّل نفقات علاج خادمته الكينية التي تعرضت لغيبوبة إثر إصابتها في حادث، منذ أبريل 2014، متمسكًا بحسن رعايتها ما دام هناك أمل في شفائها إلى أن تعافت بشكل تام.

وأصيبت الخادمة الكينية نويلين أوكو، أثناء وجودها بصحبة عائلة كفيلها السعودي في رحلة خارج الرياض، عندما تعرضت سيارة العائلة لحادث مروري أسفر عن إلحاق إصابات خطيرة بالخادمة أدت لدخولها في غيبوبة طويلة، بحسب ما نشرته مدونة (كينيون في المملكة العربية السعودية)، السبت (10 أكتوبر 2015).

وحرصت العائلة السعودية على إدخال الخادمة المصابة أحد المستشفيات الحكومية بالرياض، وتم وضعها تحت الملاحظة إلى أن أفاقت من غيبوبتها، ثم بدأت بعد ذلك برنامجًا علاجيًا طويلا لمساعدتها على استعادة قدرتها على المشي مرة أخرى.

كما تابعت السفارة الكينية بالمملكة حالة مواطنتها الصحية، فور علمها بالحادث الأليم الذي تعرضت له، وظلت على اتصال بأسرة نويلين لإعلامها بتطورات وضعها الصحي إلى أن تمكنت الأسرة الكينية من القدوم للمملكة لزيارتها في المستشفى الذي لا تزال محتجزة بداخله، بعد أن شهدت حالتها الصحية تحسنًا كبيرًا.

أما رئيس الجالية الكينية بالسعودية عبد الله بالعادل فأكد أن الأسرة السعودية ظلت طيلة الفترة الماضية حريصة على متابعة تطورات وضع الخادمة الصحي كما أنها تكفلت بالإنفاق على جميع احتياجاتها، وذلك بعد زيارته للخادمة الكينية التي تماثلت للشفاء.

سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو احمد

        هذا ليس بمستغرب فكثير جدا من المقيمين وقف معهم كفلاؤهم حتى ٱخر لحظة وانا منهم. وسمعت الكثير جدا من الروايات الشبيهة. فادعو لهم بالتوفيق.

        الرد
      2. 2
        عمدة

        قال الرسول الكريم’صلى الله عليه وعلى آله وسلم’:”الخير في وفي أمتي إلى قيام الساعة” أو كما قال.

        الرد
      3. 3
        الرشيد

        إمرأة سعودية كبيرة في السن مصابة بمرض السرطان فإستقدم لها اولادها خادمة اندونيسية لرعايتها وعند قدومها لاحظت المرأة أن الخادمة تدخل الحمام وتقضي فيه وقتا وتكرر الأمر فسألتها عن أمرها وسبب مكوثها طويلا بالحمام فقالت لها إني واضعت طفل منذ اسبوعين فيضايقني اللبن فأدخل الحمام لتفريغ ثدي رقت لها المرأة وأمرت أولادها بدفع رواتب العقد ومدته عامين وتسفير الخادمة لرعاية مولودها ووعدتها بإعادة إستقدامها مرة أخرى وسافرت الخادمة وبعد شهرين وفي مراجعة عادية للمرأة تم الكشف عليه فإذا بالسرطان يختفي ولا أثر له… القصة مذكورة في كتيب جمعية رعاية الأيتام بالرياض..فداوو مرضاكم بالصدقة كما قال الصادق المصدوق عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم..

        الرد
      4. 4
        ابو محمد

        والله الحق يقال اهل الحرمين شهامتهم تهز الأبدان و تدمع لها العيون

        الرد
      5. 5
        badr

        انا سوداني اقيم بالسعودية وفيها من الشهامة والامانة والخير ما لا يوصف واتمني ان احصل علي الجنسية السعودية واسرتي لشدة اعجابي بالصفات التي ذكرت القليل منها فلاعجب انها ارض الحرمين فحق لها ان تكون القدوة ادام اللة عزها. امين. ومن منا اناشد ملك الفخر والكرم سلمان بتحقيق هذة الامنية وليت صوتي يصلة من اهل الخير .حفظة اللة ورعاه . امين.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *