زواج سوداناس

الطفل العبقري (احمد) المسلم يتحدث عن إختراع الساعة وأبرز الإختراعات التي يحضّر لها



شارك الموضوع :

قال الطفل المسلم الأمريكي من أصل سوداني أحمد محمد الحسن، والذي يؤدي مناسك العمرة حالياً برفقة عائلته على نفقة خادم الحرمين الشريفين، إنه يحضّر لاختراع جديد يتمثل في توليد الكهرباء من أشياء غير مألوفة بحيث تصبح الكهرباء مجاناً، مبيناً أنه ينتظر مَن يتبنى اختراعاته لترى حيز النور.

وعن الساعة التي اخترعها وأثارت ضجة مؤخراً بالولايات المتحدة الأمريكية، قال أحمد بحسب ما نقلته “الرياض”: هي ساعة عادية مثل أي ساعة، ولكن جمعتها من بعض الأشياء الغير مستعملة والموجودة في “جراج” المنزل من تليفونات وتليفزيونات وأجهزة “بيجر”.

وأضاف الطفل المخترع ذي الـ14 عاماً، بأن الساعة هي أسهل اختراع توصل إليه، وأنه حرص على إحضاره للمدرسة حتى يُطلع معلمته عليه، وذلك قبل أن تشتبه إدارة المدرسة في الساعة معتقدةً بأنها قنبلة، وتبلغ الشرطة التي بدورها اعتقلت أحمد واقتادته من المدرسة مكبلاً بالكلبشات.

وأشار أحمد إلى أن لديه أكثر من 13 اختراعاً سيروا النور قريباً، كاشفاً أن هوايته إصلاح الأجهزة الإلكترونية، حيث يفعل ذلك مع زملائه ومعلميه، حتى أنه اخترع “ريموت كنترول” لإطفاء جهاز “البروجكتور” في الفصل، كما يساعد أخته الكبيرة التي تدرس الهندسة الطبية، في تركيب بعض الأجهزة الطبية التي تدرسها في الجامعة.

يذكر أن اختراع أحمد حظي باهتمام أمريكي وعالمي واسع، حيث رحب به الرئيس أوباما ودعاه لزيارة البيت الأبيض، كما أعلنت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية السابقة والمرشحة المحتملة في انتخابات الرئاسة الأمريكية تضامنها معه، فيما عرضت جامعة “إم آي تي” على أحمد الالتحاق بها ووضعت ساعته في متحفها، وأرسلت له شركة “مايكروسوفت” جهاز حاسب بعد الواقعة بيومين، وطلبت شركتي “جوجل” و”تويتر” من أحمد أن يكون عضواً لديهم وأن يعمل معهما مستقبلاً.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الســوداني الخــطر

        ربنا يحفظو ويوفقوا
        وعمرة مقبولة

        الرد
      2. 2
        شاكوش

        ربنا يحفظه
        في السودان أكثر من أحمد و أفضل من أحمد فقد شاهدنا قبل مدة كيف أن هنالك طفل بعمر أحمد يطور رافعة تعمل بالحقن العادية.
        فقط الإهتمام و الإعلام ما نحتاجه فلو أعجبت الأستاذة بساعة أحمد لما سمعنا عنه أبداً، نتمنى أن تخدم الظروف جميع المواهب الموجودة بالبلاد.

        الرد
      3. 3
        عابد

        ليه ما تجيبوا اخبار زي اخبار الود البفتح النفس دا ندى القلعه والساسة واحد صنف واحد كم مسؤول تم ضبطه ومعه عدة فتيات كوم بدل واحدة كوم عينهم ضيقه ما بشبعوا قروش ما بشبعوا حتى الفتيات بالكوم

        الرد
      4. 4
        محمد احمد

        والله عيب حكاية من أصل سوداني الطالعين فيها دي. ثبتبوا للناس سودانيتهم و ما علينا بجنسياتهم الاخرى ما دام القانون يسمح يسمح بحمل جنسية اخرى مع السودانية. التصنيف دة منفر وممكن يكون جارح

        الرد
        1. 4.1
          زول

          يمكن ما عندو جواز سوداني

          الرد
      5. 5
        سودابي

        يا ناس بطلو نفخ,, الولد ده عادي جدا والله بس الحظ لعب معاهو كويس,,,, اعلم يقدر يخش MIT بي ساعتو دي. لانو الفطاحله موجودين زي الرز ومئات منهم بيقدمو عبقريتهم في MIT وبرضو ما بيشيلوهم.

        الرد
      6. 6
        قلبي على بلدي

        الحمدلله انو مرق بره السودان واخترع الساعة وبقا مشهور بكره بي شهرتو دي يخش البيت الابيض ويبقا رئيس لامريكا لو كان قاعد جو السودان ولا في زول اشتغل بيهو وامكن يكون تعليموا زاتو ما يكملو او لو كملوا تلقاهو ما لاقي شغل وحايم بي ركشة وفي النهاية لو عاوز يدخل انتخابات ما بيفوز مع البشير دا قاعد ليهو 25 سنة والبلد في عهدوا من سئ الى اسؤا

        الرد
      7. 7
        نجم

        شعب لايعرف سوي التنظير حتي اذا ظهر نابغة يحاول البعض احباطة والغريبة تلقي جاهل عايز يقيم رجل دكتور ..منتهي السخف.

        الرد
      8. 8
        Khaled

        من حق الاعلام و كل مواطن سوداني ان يفتخر بهذا الطفل و ندعوا من الله له المزيد من العمل و لكن عندي جزئية بسيطة تتعلق بالإعلام. لماذ الاعلام العربي بصفة خاصة دائما يدخل الدين في كل الأمور حتي لو لم تكون لها دعوة بالدِّين. يعني ممكن نقول ( الطفل الامريكي الجنسية و سوداني الأصل ) بدون ادخال ديانته. هل إرادة كاتب المقال توصيل رسالة للعالم بان أطفال المسلمين يستطعيون الابتكار و اختراع الأشياء ؟ ام لتعصبه الديني ؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *