زواج سوداناس

مصر تدعو السودان لاستئناف اجتماعات سد النهضة بالقاهرة



شارك الموضوع :

استقبل وزير الموارد المائية والري والكهرباء السوداني معتز موسى، يوم الأحد، رصيفه المصري حسام الدين مغازي الذي وصل الخرطوم بمبادرة منه في زيارة خاطفة امتدت لساعات لتقديم الدعوة للسودان للمشاركة في اجتماع لجنة سد المهضة الإثيوبي بالقاهرة.
وأعلنت القاهرة مطلع أكتوبر الجاري، تأجيل اجتماع اللجنة الثلاثية (السودان، مصر وإثيوبيا). وقال مستشار وزير الري المصري لشؤون السدود، علاء ياسين، وقتها، إن اجتماع اللجنة لم يتم التوافق على موعده ويجري التشاور على موعد آخر، نافياً وجود خلافات بين مصر والسودان وإثيوبيا.
وأكد وزير الموارد المائية السوداني معتز موسى، بحسب وكالة أنباء السودان الرسمية، ترحيب بلاده باستمرار التعاون بين الدول الثلاث حول سد النهضة بناء على اتفاق رؤسائها مؤخراً بالخرطوم.
وأوصت لجنة خبراء من مصر والسودان وإثيوبيا في 22 سبتمبر 2014 بإجراء دراستين إضافيتين حول سد النهضة، الأولى حول مدى تأثر الحصة المائية المتدفقة لمصر والسودان بإنشاء السد، والثانية تتناول التأثيرات البيئة والاقتصادية والاجتماعية المتوقعة على مصر والسودان جراء إنشاء هذا السد.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عارف وفاهم

        ما رأيكم دام فضلكم فيما صرّح به يوم أمس من يُقال أنه خبير إستراتيجي وعسكري المدعو حسام سويلم في مكالمة هاتفية مع إحدى القنوات اللبنانية قائلاً:- “سد النهضة هيتهدّم ويُغرق السودان وإثيوبيا وترتفع المياه في السد العالي وتُستصلح(الأراضي) المصرية في الوادي الجديد وتوشكى، وأنا مسؤول عن كلامي”.
        لقد أثار سد النهضة العديد من الشكوك والتبايُن في الآراء المُؤيدة لقيامه ووالتي تُشكِك في خطورته وفوائده للسودان ، وبات المجتمع السوداني في دائرة الشُكوك والتخوُف ، وما بين مصدِق لهذا الرأي ومن يُكذّبه ، فهل ممن يُنير ظُلمات الشكوك والريّب؟.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *