زواج سوداناس

لجنة برلمانية: هجرة التخصصات الطبية جعلت أغلب المرضى يهاجرون للاستشفاء بالخارج



شارك الموضوع :

أقر رئيس لجنة الصحة بالإنابة بالبرلمان، “صالح جمعة”، بوجود نقص في الكوادر الطبية بسبب هجرة الأطباء. وقال بأن الهجرة تسببت في زعزعة الأمن وهدم الاقتصاد. وأبدى “صالح” في تصريحات بالبرلمان أسفه من هجرة التخصصات الطبية. وقال الخطوة جعلت أغلب المرضى يهاجرون إلى روسيا ومصر وبعض الدول للاستشفاء. وقال: (الناس يمشوا روسيا عشان العين بس). وكشف “صالح” عن دفع وزارة الصحة الاتحادية أجراً إضافياً نحو (25) ألف جنيه شهرياً للأطباء المتخصصين في المناطق والولايات الطرفية. وأضاف هذا المبلغ لأي طبيب اختصاصي يعمل في تلك الولايات، سواء في دارفور، جنوب كردفان، والنيل الأزرق.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عارف وفاهم

        ماذا عن كلام وزير الصحة قبل فترة سنة تقريباً عندما قال وبالحرف :- لا تزعجنا هجرة الأطباء!!!!!!! ومن دييييك وعيييييييك، هسع عدد الأطباء الهجرو السودان في السنتين الأخيرتين كم؟ وما فائدة البكاء على اللبن المسكوب،صلِحوا الكانون وخُتوا الفحم كويس عشان حلة اللبن ما تندفق تاني، دا العلاج الوحيد ل( هجرة التخصصات الطبية) ، وعشان اللبن ما يندفق تاني في خطوتين بس والأطباء ما ح يهجروا تاني:”1″ صلِحوا ليهم الرواتب، و”2″ صلِحوا المستشفيات وبيئة العمل الطبي، وشوفوهم كان يهاجروا، ألا هل بلغتُ، اللهم فاشهد.

        الرد
      2. 2
        سودانى مغبووووون

        جمعه ده ملصق … عين شنو البيمشو ليها روسيا !!!! ولا قاصد العين ( السحر ) ؟؟؟

        الرد
      3. 3
        ابوعلى

        هو ديل شردو الاطباء بس المعلمين وشردوا المهندسين وشردوا ….الخ الماعندوا شهادة عاوز يشرد اقعدوا انتو فيها ان شاء الله تقعدوا في جهنم .

        الرد
      4. 4
        عابدون

        ياخوي دة سياسة مأمون حميدة للاطباء كره الاطباء ، الي ان شردوا كلهم ، عشان يشغل مستشفياتو . والمهن الباقية هربت لرداءة الخدمات والواجبات المفروض تقدم من الدولة تجاه مواطينيها ، للاسف هؤلاء المسئولين غير مؤهلين لاحتلال هذه الوظائف و كلها وظائف ترضيات ، والبيستلم وظيفة مايصدق ذي القراد يمص فيهو الي ان يجعل المكان الفيهو مديون وخاوي من اي قرش ، وللاسف بالغلط ماشفنا واحد مسكو حاسبوه ، علي باليمين ديل الدخلوا في البلد مايتنسي ، والتاريخ يسجل لمثل هؤلاء .

        الرد
      5. 5
        عابد

        الملعم الدكتور صبر واكل من سنامه وجد نفسه لا يسد مصاريف منزله ولا مواصلاته والشغل فوضى تجد دكتور رتبته عميد في الشرطة عميد في الجيش يعمل بالسلاح الطبي وياخذ مرتب ونفس الطبيب باقسام الشرطة ياخذ مرتب ونفس الطبيب لديه ارتباطات مع عيادات خارجية ثلاثة اربعه عيادات وين العدالة هنا وكم ياخذ هذا الطبيب وهو ظابط كم حقوق لواء بالشرطة او الجيش اخلاق مافي لا من الدولة ولا من بعض الاطباء بقوا تجار

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *