زواج سوداناس

البرلمان: شركة (سيبريان) الروسية حقيقية



شارك الموضوع :

أكد رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر أن شركة سيبريان للتعدين (الروسية) حقيقية وليست وهماً، ولفت الى أن لديها بيانات مفصلة بشأن ما ستقوم به في السودان، بينما أعلنت رئيسة لجنة الطاقة بالبرلمان حياة الماحي أن ما أثير في وسائل إعلام سودانية مؤخراً عن الشركة، أثر في مصادر تمويلها وتعاملها مع البنوك.
ولفتت حياة خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس البرلمان بشأن زيارته لروسيا، الى وصول شحنة معدات خاصة بالشركة ليلة أمس الأول للبلاد، بالإضافة الى وصول شحنة آليات جوياً في العاشر من سبتمبر الماضي، والخبراء التابعين لها نهاية أغسطس.
وقالت حياة: اطلعنا خلال الزيارة على موقف الشركة المالي، كما اطمئننا على أن العمل يسير بشكل جيد، وأقرت بأن ما تردد مؤخراً عن الشركة في وسائل إعلامية أثر على تمويلها وتعاملها مع البنوك.
وكشف رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان أحمد أمام التهامي عن اتفاق مع وزارة الداخلية الروسية لتدريب منسوبي الشرطة في عدة مجالات، وأبان أن الوفد ركز على قصايا الأمن والجرائم المعلوماتية وتهريب البشر، في حضور القنصل والملحق العسكري بروسيا، ولفت الى أن وزارتي الداخلية في السودان وروسيا ستبحثان لاحقاً ترتيبات السفر ومقترحات التدريب.
وأوضح رئيس لجنة الصحة بالإنابة صالح جمعة أن السودان طلب من روسيا إنشاء عدد من المستشفيات بالسودان، وتدريب الكوادر خاصة في مجال طب العيون، ونوه إلى عمليات تنسيق بين وزارتي الصحة في البلدين في ذلك المجال.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ِالجعلي الحر

        يعني بعد 6 شهور كما زعمت الشركة سيتم إستخراج آلالاق الأطنان من الذهب وسنكون أغنى دولة في العالم سنسدد كل الديون وينتعش الإقتصاد ويصبح أفضل إقتصاد في العالم ويكون الجنية بثلاثة دولار أو أربعة دولار كما كان في الستينات والسبعينات ” 12 ريال سعودي” وسيعم الخير والناس تعيش في بحبوحة ورغد العيش ويركبوا الفارهات من السيارات وينبوا العمارات حتى في القري والأرياف وسنستورد الخادمات من الهند واندونيسيا وماليزيا وسنكون قوي عظمي ونركع امريكا وروسيا ” قد دنى عذابها” ….. النشوف

        الرد
        1. 1.1
          احمد السر

          25 سنة من حكم الجبهة الاسلامية يا الجعلي و لسه ما وقعت ليك ؟؟؟

          الرد
      2. 2
        مرتضى السر

        العود خاتى الشق ماقال وحاتك طق ؟؟؟؟؟؟

        الرد
      3. 3
        systematic

        يا كيزان الانغاز لعبتكم مكشوفة وريحة الفساد والكذب الغبي ظاهرة في الحكاية دي خصوصا حياة الماحي التي لا تستحي هذه شكلها قاضمة قضمة كبيرة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *