زواج سوداناس

كيف تصنع ثروة كبيرة من راتب ضئيل؟



شارك الموضوع :

يعاني كثير من الأشخاص في مختلف الدول من قلة الراتب أو عدم مناسبته لتطلعاتهم وطموحاتهم المستقبلية، مما قد يدفعهم إلى ترك العمل أو الشعور بالإحباط والاكتئاب، ومن هذا المنطلق، قام موقع «بيزنس إنسايدر» بطرح آراء اثنين من المخططين الماليين عن كيفية صناعة ثروة كبيرة من راتب ضئيل، وأوضح المخططون أن هناك بعض الخطوات التي قد تساعد على ذلك؛ وهي:

1- حدد أولويات إنفاقك:
قم بتحديد أولويات إنفاقك في كل شهر، كإيجار المنزل، أو القسط الشهري، أو مصاريف زوجتك وأبنائك، وما إلى ذلك، وقم بتقليل المبالغ التي تدفعها على الأشياء الفرعية التي يمكن الاستغناء عنها قدر الإمكان.
2- حدد أهدافك:
فإن تحديد أهدافك وطموحاتك التي تريد تحقيقها في المستقبل يدفعك إلى توفير المال بشكل أفضل.
3- ابدأ في الادخار في سن صغيرة:
فإن بدأ الادخار في سن صغير يعطيك فرصة أفضل لتصبح من الأغنياء، كما أنه يوفر لك حياة كريمة عند وصولك لسن المعاش.
4- قم بكتابة ما تقوم بدفعه يوميا:
فإن كتابة وتدوين كل شيء تقوم بصرفه يوميا يجعلك أكثر وعيا لما تقوم بإنفاقه، وقد يساعدك على توفير الأموال والتقليل من الصرف على الأشياء غير المهمة.
5- اترك بطاقتك الائتمانية بالمنزل:
فإن السير ومعك بطاقتك الائتمانية قد يدفعك إلى صرف كثير من المال وفقا لما أثبتته دراسة حديثة.
6- فكر في كيفية زيادة دخلك:
حاول أن تفكر جيدا في الطرق التي قد تساعدك في زيادة دخلك سواء من خلال الاستثمار في البورصة على سبيل المثال، أو من خلال الدخول بمشاريع مضمونة المكسب، وما إلى ذلك، وهذا يحتاج إلى دراسة جيدة قبل الدخول بأي مشروع، والاستعانة بآراء خبراء في هذا المجال.
7- قم بتحفيز نفسك باستمرار:
لا تفكر كثيرا في متع الحياة في فترة التوفير، بل فكر باستمرار في النفع الذي سيعود عليك في المستقبل إذا استطعت توفير أموالك وبناء ثروة كبيرة.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *