زواج سوداناس

منحة دولية بمبلغ (5) ملايين دولار لتعزيز القدرات في إعداد الموازنة العامة



شارك الموضوع :

اعتبر ممثل البنك الدولي د. مسلم الأمير أن السودان لا يحتاج لزيادة موارد، ولفت الى حوجته إلى التخطيط الجيد وبناء القدرات وتنمية الكوادر البشرية.
وقال الأمير إن عملية تحليل الموازنة تعكس الموجهات الأساسية للموازنة، ووصف تحليل الموازنة بالمهم لربط الخطة الاستراتيجية من خلال تجويد وتحليل عملية الموازنة بتقوية الكادر وإصلاح النظام القانوني، وأعلن استعداد البنك الدولي لتهيئة الكادر البشري.
ومن جانبه قال رئيس أكاديمية الدراسات المالية والاقتصادية عبد المنعم أحمد الطيب طبقاً لتعميم أمس أن هناك جهداً متعاظماً يقوم به البنك الدولي في تغطية جوانب ذات صلة بمهام وزارة المالية، حيث قدم البنك منحة بمبلغ (5) ملايين دولار، وأوضح أن أكاديمية الدراسات المالية تقوم بدور كبير على مستوى تدريب القيادات والكوادر الوسيطة وفي مداخل الخدمة.
ومن جانبه أوضح ممثل الاتصال بالمشروع مبارك الضوي أن الغرض من المشروع تنمية وصقل القدرات، وأبان أن المشروع ممول من البنك الدولي ويستهدف عدداً من المناطق بالولايات، وذكر أن (هذه المنحة كان لها أثر في العملية التدريبية على المستوى القومي والولائي)، وزاد: (هذا البرنامج من البرامج الخاصة بالقيادات).
وتابع أن هناك عدداً من البرامج الأخرى التي انتظمت عدداً من الولايات وكانت ذات فائدة عالية يعود عائدها لرفع الأداء خاصة وأن البلاد مقبلة إلى مرحلة إعداد الموازنة العامة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *