جرائم وحوادث

صحة الخرطوم تكشف عن زيارة تفتيشية لشركة النيل للأعشاب وضبط مخالفات


نفذ فريق من نيابة ومباحث حماية المستهلك، والأمن الاقتصادي، وأمن ولاية الخرطوم، وإدارة المؤسسات العلاجية الخاصة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم، يوم أمس زيارة تفتيشية لشركة النيل للأعشاب فرع العمارات.
وأفاد تعميم صحفي من وزارة الصحة بالولاية أمس أن الفريق ضبط مخالفات عديدة بالشركة أبرزها أنها تعمل دون الحصول على ترخيص من إدارة المؤسسات العلاجية الخاصة، بجانب وصفه للكوادر العاملة بأنها غير مؤهلة ولا تحمل تسجيلاً دائماً من المجلس الطبي.
وطبقاً للتعميم فقد حرز الفريق مخالفة أخرى للشركة تمثلت في قيامها بمقابلة المرضى، ووصف (روشتة) العلاج لهم، بالإضافة الى عدم وجود تسجيل للأدوية الموجودة والمنتجات العشبية، كما أن مستحضرات التجميل غير مسجلة بالمجلس القومي للأدوية والسموم.
وطبقاً للتعميم فقد وجدت بالشركة عيادة للحجامة وهي غير مطابقة للمواصفات، وأنه لا يتم التخلص من النفايات الطبية بالصورة الصحيحة، بجانب عدم مراعاة نظام التعقيم.
ولفت الفريق وفقاً للتعميم الى وجود مخالفات أخرى للشركة مثل بث إعلانات لنشاطها عبر وسائل الإعلام دون الحصول على موافقة من الجهات المختصة، ونوه إلى مخالفات للمواد (12،14) من قانون المؤسسات العلاجية الخاصة، والمواد (15، 16،31) من قانون الصيدلة والسموم، والمادة (35) من قانون المجلس الطبي السوداني.

صحيفة الجريدة


‫6 تعليقات

  1. احتيال وغش ونفاق وكذب وتضليل وكسب مادي غير مشروع
    الرجاء مراجعة كشف كل المرضي الذين تناولوا هذه السموم من هولا الغشاشين ومحاسبتهم وتعرية هذه المؤسسة امام الجميع ، وان تدفع المؤسسة تعويضات لكل من تضرر من هذه الأعشاب الضارة ، ومنع ظهور اي إعلانات لهم ومحاسبت الأجهزة الإعلامية وتحملها جزء من هذه الجريمة

  2. لماذا محاربة هذه الشركة الناجحة بعدما وجدت الدواء لكل داء بعد فشل بعض المستفيات والمستوصفات الخاصة رقم الملاين الطائلة ولاتجد الشفاء لذلك لامفر غير السلامكة والمحريب والعرديب وهي اخف ضرراً من مقص منسي ولا كلية مشيولة

  3. طيب يا ناس نيابة ومباحث حماية المستهلك، والأمن الاقتصادي، وأمن ولاية الخرطوم، وإدارة المؤسسات العلاجية الخاصة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم، بعد الاكتشافات الباهرة دي كوووولها عملتو شنو؟؟؟؟؟؟

  4. يا جار الزمان الذين قاموا باتخاذ القرار والتفتيش ناس لهم اختصاصاتهم مش جايين من الشارع وهم اعلم بمصلحة الناس تجى انت بكل بساطة تقول شركة ناجحة يعنى ما شاء الله عليك متخصص.

  5. الاهم من دا كلو لما لا تحاسبون القنوات الفضائيه التى تقوم بالترويج لهم وعلى عينك يا تاجر مسكتوا الحمار وسيبتوا البردعه كيف الاعلام يقوم بالترويج دون حصولهم من التراخيص الرسميه ولا الحكايه جمع قروش

  6. يُطلب عبر الإعلام من أي مريض تعالج في هذه الشركة والتحقيق معه عن شكواه ومرضو، بعد (أن يُقسم على المصحف) ويُرى هل تعالج فعلاً أم زاد مرضو وتكون عينة المرضى عشوائية بتقسيمهم إلى تلاتة أقسام مثلاً 1- أمراض خطيرة جداً،2- أمراض باطنية، 3- أمراض جلدية ، ويتم الحُكم بعد ذلك على الشركة فإن كانت علاجاتهم لنسبة كبيرة من المرضى جيدة، يبقى خير وبركة أمّا غير ذلك فحسب نتايج فحوصات عينات المرضى، ولكن كما يُقال الرجوع للحق فضيلة ودعونا نُجري تحقيق بسيط عن مستشفيات وزارة الصحة ، والأدوية التي تُصرف عن طريقها وأسعار الأدوية التي لا توجد في صيدليات المستشفى، وأيضاً بيئة غرف العلاج و والعنابر والأجهزة الطبية المُستعملة وصالات الإنتظار في المستشفيات ، ومعامل الفحص كمان نزورها زيارة تفقدية ونشوف أجهزة الفحوصات ومُعِينات الفحص ،ونُقيّم بعد داك أين يحُق للمريض أن يتعالج في المستشفيات الحكومية( لأنه لا يقدر على العلاج في الخاصة)، أم يتعالج في شركات الأعشاب التي يجب أن يُقيّم أداؤها حسب نتيجة تقييم المرضى الذين تعالجوا فيها، والله من وراء القصد.