زواج سوداناس

مسار: الأمانة العامة للحوار (غير مؤهلة) ولا بد من (إقالتها)



شارك الموضوع :

انتقد رئيس حزب الأمة الوطني، ورئيس لجنة الزراعة بالبرلمان عبد الله علي مسار الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني وحملها مسؤولية ما وصفه بـ(الدربكة) التي حدثت في الجلسة الافتتاحية وطالب بإقالتها.
وقال مسار إنه لم يغضب من حديث رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بعد اعتراضه على رفع الجلسة قبل إلقاء مداخلته وقول البشير: (يا عبد الله أنا عندي قائمة واحدة شغال بيها ما بغيرا عشانك أنت ولا عشان أي واحد تاني، الكلام دا واضح).
وقال مسار في رده على سؤال (الجريدة) أمس، عن سبب إثارة حفيظة الرئيس خلال مداولات جلسة مؤتمر الحوار، (البشير محق فيما قاله، وأنا محق في احتجاجي)، واتهم مسار الأمانة العامة للحوار بالفشل وحملها مسؤولية ما أطلق عليه الفوضى التي حدثت في الجلسة الافتتاحية، واعتبرها غير مؤهلة لإدارة الحوار، وأردف: (فشلت في إعداد كشف بأسماء المتحدثين، فكيف ستدير جلسات حوار لكل السودان؟).
وأوضح مسار أن الأمانة وزعت قائمتين مختلفتين بأسماء المتحدثين إحداهما لدى رئيس الجمهورية، والأخرى للمشاركين، وقال إن ذلك الأمر أحدث (دربكة)، وتابع: (الرئيس ظن أنني أرغب في فرصة إضافية، في حين أنها فرصتي حسب البرنامج الموضح).
وذكر مسار أنه أطلع الرئيس على سبب اعتراضه خلال فترة الاستراحة، وبعدها تدارك الأخير الموقف وقدمه بشكل لائق ومحترم.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *