زواج سوداناس

الطارئون الجدد



شارك الموضوع :

على نحو طارئ تطايرت الأخبار بأنه قد تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الثلاثاء بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، التي أصبحت مركزاً للطورائ من فرط الاجتماعات الطارئة التي يعقدها هؤلاء الطارئون الجدد، الذين كما ادلهمت الخطوب في هذا الزمان العربي الطارئ يهرعون طارئين غير أبطال إلى التداعي لعقد اجتماع طارئ على غرار اجتماعهم اليوم الذي يأتي بحسب بيان الجامعة العربية بناء على طلب من دولة فلسطين تقدمت به صباح الأحد، وأيّدته جميع الدول الأعضاء. وقال أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية إن الاجتماع العربي مخصص لمناقشة واتخاذ الإجراءات حيال ما تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة من عدوان إسرائيلي متواصل ومتصاعد. وأضاف أن الاجتماع سيناقش الخطوات العربية الواجب اتخاذها تجاه ما تقوم به إسرائيل من انتهاكات غير مسبوقة بحق المقدسات في القدس والمسجد الأقصى وعمليات التدنيس من قبل المتطرفين الإسرائيليين في المسجد الأقصى تحت حماية سلطات الاحتلال.
لا فض الله فاك سيدي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية ستناقشون كل هذه الأجندة في اجتماع طارئ وتتخذون الإجراءات حيال ما تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة؟
التحدي الآن، وكما يقول مهند العكلوك نائب المندوب الدائم لدولة فلسطين في جامعة الدول العربية أمام هذا الاجتماع الطارئ، هو كيفية ترجمة قرارات الجامعة العربية إلى إجراءات عملية للجم الاحتلال وحماية المسجد الأقصى.
فهل أنتم مستعدون لذلك أيها (الطارئون الجدد) أم اجتماع طارئ سينعقد وينفض بلا طارئ يطرأ سوى الشجب والإدانة الطارئة.
والطارئون العرب حين يتداعون اليوم إلى اجتماعهم الطارئ ينسون أن في قواميس لغتهم أكثر من معنى لكلمة طارئ يصلح لمواجهة جرائم الاحتلال، ولكنهم لا يعرفون إلا الاجتماعات الطارئة وما أدراك ما الطارئة.

فمعجم اللغة العربية المعاصرة يورد على سبيل المثال في معاني كلمة طارئ إعلان حالة الطَّوارئ: هي حالة من التأهب توضع فيها البلاد أو الجيش لمواجهة وضع داخلي أو خارجي متأزم، فلماذا لا تعلنو الحرب على إسرائيل وينتهي الأمر، وقسم الطَّوارئ: قسم في المستشفى يستقبل المرضى الذين يحتاجون إلى معالجة سريعة، فلماذا لا تنشئوا مستشفيات للطوارئ في الضفة والقطاع، وقوّة الطوارئ: قوّة تابعة للأمم المتحدة توضع على حدود بلدين متنازعين للفصل بينهما ولجنة الطوارئ: لجنة يعهد إليها بمعالجة وضع استثنائي اقتصاديّ أو سياسيّ أو عسكريّ، وأخيرا مَخْرَجُ الطوارئ: باب معدّ للخروج من المكان عند حدوث شيء ما وأنصحكم بالخروج الآن من هذا الاجتماع الطارئ لأنه لا طارئ يطرأ عليه ولا فائدة منه!

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *