زواج سوداناس

طفل سوداني عمره 11 عاما يخترع صاروخاً بلاستيكياً وطلمبة شحن



شارك الموضوع :

استطاع الطفل اواب سراج الدين حسن العبد ( 11 عاما) ان يوظف اوقات الاجازة المدرسية في تجميع صاروخ من البلاستيك ببطارية داخلية ومفتاح عجلات عادي مع اختراعه لطلمبة كهربائية تشحن كهربائيا.
وقال الطفل اواب للدار: انني وجدت نفسي في الاجازة الصيفية ولديّ اوقات فراغ فتابعت بعض البرامج في القنوات المختصة بالاختراع وقمت علي الفور بتجميع صاروخ صغير من البلاستيك وبطارية قديمة واسلاك كهربائية.. مشيرا الي انه بعد ما قام بالتجريب مرات كثيرة ، افلح في ان يتحرك الصاروخ ويرتطم بالحائط. وقال انه قام بتوظيف الماء كخزان وقود بعد ان قرأ للمفكر الاسلامي اليمني الزنداني تفسير (وجعلنا من الماء كل شئ حي) مؤكدا علي ان الماء اصبح بديلا للوقود في تجربته الصغيرة التي يسعي لتطويرها في المرحلة المقبلة. وقال انه ايضا استفاد من فترة الاجازة الصيفية في تركيب شاحن بطارية.. مبينا انه جرّب فكرته عشرات المرات في شواحن البطاريات عبر سالب + موجب حتي اضاءت ما حولها. وقال ان قطوعات الكهرباء المتواصلة في الفترة السابقة جعلتني في حالة تفكير دائم حتي قمت بتركيب الشاحن في العلبة واسعي في الفترة القادمة للقيام بتطوير الفكرة عبر شاحن كبير لتلافي قطوعات الكهرباء خاصة ان والدي يتصل بنا دائما وتكون اتصالات مهمة. من جانبها قالت والدته جيهان مبارك الطاهر انها تتمني من المولي عز وجل ان يحفظ ابنها ويصبح مخترعاً سودانياً كبيراً تفاخر به الامم.
وشكرت صحيفة (الدار) علي اهتمامها بالنابغين باعتبار ان هذا هو ديدن صحيفة السودان الاولي التي تحرص علي قراءتها دائما.

الدار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الصريح

        مسختوها …

        الرد
      2. 2
        الرشيد

        يا وليدي إخترع أيّ شيئ بس ابعد من حكاية الصواريخ دي وإذا عندك فراغ أحفظ ليك جزء من القرآن ينفعك وينفع والديك.

        الرد
        1. 2.1
          ِالجعلي الحر

          بكرة يعمل ليه واحد يجي مرتد في البيت أو فيه هو شخصيا ” لا قدر الله” إختراعات زي دي فعلا خطيرة شديد ويدب الحذر منها وده لو ما قامت حريقة في البيت أو ضرب في مكان وصادف شخص أو منزل أو خلافه … نحن معه ولكن يجب أخذ الحيطة والحذر خاصة من الوالدين ومن يشاركونه في هذه التجارب . ونسأل ربنا أن يحفظه ويجعله ذخر للوطن …

          الرد
      3. 3
        almillionare

        خلاص السودانين قاموا للعباطة والهبل اصلو الشعب السوداني يشبه القرود جنهم المحاكاة

        الرد
      4. 4
        زول

        صاروخ بلاستيك دي شنو يعني
        يشجعوه بس بفهم مش بعبط

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *