زواج سوداناس

الأمانة العامة للحوار: 20 حركة مسلحة شاركت في الحوار الوطني



شارك الموضوع :

أعلنت الأمانة العامة للحوار الوطني مشاركة 20 حركة في الحوار الوطني. وقال الأمين العام للحوار الوطني البروفيسور هاشم علي سالم في اللقاء الصحفي اليومي للأمانة مع الإعلام ان الحركات المسلحة التي انضمت للحوار تم توزيع منسوبيها علي اللجان وهم يباشرون الحوار. والمح إلي إمكانية مقابلة لجنة الاتصال التي سيصدر قرار بتشكيلها للحركات الرافضة للحوار في الخارج، أما بخصوص القوي السياسية الممانعة فكل الأحزاب المشاركة في الحوار (100) حزب متفقة تماما علي ان يكون الحوار بالداخل.
وأكد الأمين العام للحوار الوطني ان النقاش داخل لجان المؤتمر الست سار بصورة طيبة وبهدوء تام، حيث تمت الاستفادة من إجازة لائحة عمل اللجان في تنظيم العمل فيما يلي إدارة اللجان في حالة غياب الرئيس والرئيس المناوب للجنة حيث يتم تكليف شخص بالإدارة.
وأكد ان أبواب الحوار مفتوحة طوال مدته. وحول حديث عبد الله مسار بشان إدارة الأمانة العامة للحوار للجلسة الافتتاحية أوضح البروفيسور هاشم ان مسار لم يطلب فرصة للحديث في تلك الجلسة.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        pop

        20 حركة!!
        والصحيح 19 حركة مسلحة من غرب السودان وحركة واحدة فقط من الشرق وهى الجبهة الثورية الديمقراطية لتحرير شرق السودان.
        وكأننا نحاور فى مسلحى ومتمردى غرب السودان!!
        فى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الحوار الوطنى فى يوم 10/10 السابق تمنيت ان اسمع صوتا واحدا لشخص من مثقفى او الغلابة والكادحين من أهلنا ناس الجزيرة ولكن هيهات الشغلة كلها تدور حول من هو تمرّد وحمل السلاح ليأخذ بحقه بيده!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *