زواج سوداناس

لجنة الإعلام تؤمّن على نقل نبض الشارع حول الحوار



شارك الموضوع :

أمنت اللجنة التنسيقية الإعلامية للحوار الوطني، على ضرورة إتاحة الفرصة الكاملة في الأجهزة الإعلامية وبالتساوي لرؤساء الأحزاب والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني المشاركين، لإبداء آرائهم ومقترحاتهم حول الحوار، فضلاً عن نقل نبض الشارع بشأن أعمال الحوار.
ووقفت اللجنة خلال اجتماعها الدوري يوم الثلاثاء برئاسة وزير الدولة بالإعلام، ياسر يوسف، على الترتيبات الإعلامية لإنجاح الحوار، ووجهت اللجنة، الأجهزة الإعلامية الرسمية باستضافة خبراء من الخارج، بالإضافة إلى تقديم ملخص أسبوعي يحوي ما دار في أروقة لجان الحوار.

وفي السياق رأى البرلماني السابق، إسماعيل الحاج موسى، أن مؤتمر الحوار بدأ بانطلاقة موفقة، مشيراً إلى أن خطاب الرئيس البشير أمام الجلسة الافتتاحية كان متوازناً، قدم فيه بشريات بأن كل ما يخرج به المؤتمر “أمر مقضي” .

وأبدى تفاؤلاً أن يفضي الحوار لتوصيات يتفق عليها المشاركون، لتخرج البلاد من أزماتها.

ومن جهته توقع الأمين السياسي لحزب حركة القوى الشعبية للحقوق، نجاح عبد الكافي، مشاركة الممانعين للحوار في مقبل الأيام، ورأى أن شروطهم ليست بالصعبة طالما ارتضى الناس بالحوار، وعدّه فرصة جيدة ليسهم الجميع بوضع لبنات قوية للجيل المقبل.

من جانبه طالب الناطق الرسمي باسم حزب حركة القوى الشعبية للحقوق، وائل هاش، بتضافر الجهود وتوحيد الرؤى لتأكيد تسامح الشعب السوداني، ممتدحاً مبادرة الرئيس المتعلقة بالعفو العام.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        يوسف البشير

        نظرية انشتاين حول حل المشاكل :- we can not solve our problem with the same thinking we used when we createdthem
        لايمكن ان نحل مشاكلنا بنفس التفكير الذى خلقناه بها
        هذه نصيحة لكل الجالسين للحوار والراغبين فى الدخول فى الحوار والممتنعين عن الحوار ، ارجو ان يضعوا هذه النظرية امامهم لتعينهم على التوافق على مطلوبات الحوار والتى اعتقد انها تتمثل فى تحديد الوضع الراهن ودراسته وتحليله وبعدها نستخلص النتائج ثم نخلص الى التوصيات واعتقد ان علماء الاصلاح الادارى هم اهم شريحة لادارة لجان هذا الحوار

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *