زواج سوداناس

صندوق الطوارئ بالأمم المتحدة يخصص 15.1 مليون دولار للسودان



شارك الموضوع :

خصص صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ 15.1 مليون دولار للسودان لسد الفجوات الحرجة في تمويل الاستجابة الإنسانية بالبلاد وتقديم المساعدات العاجلة لإنقاذ الحياة للنازحين والمجتمعات المضيفة الأكثر عرضة للمخاطر في شمال دارفور.

صورة ارشيفية: نازحون سودانيون من ولاية جنوب كردفان باحدى معسكرات الأمم المتحدة
وخصصت منحة الصندوق ضمن نافذة حالات الطوارئ الناقصة التمويل في الجولة الثانية لعام 2015، وتوفر للمنظمات الإنسانية التدخلات العاجلة المنقذة للحياة للأشهر التسعة المقبلة، بما في ذلك علاج سوء التغذية الحاد، وإتاحة الحصول على إمدادات المياه المأمونة، وخدمات الرعاية الصحية الأولية، وإعادة تأهيل أماكن مؤقتة للتعلم.

وقالت منسق الأمم المتحدة المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في السودان، مارتا رويدس، “من الأهمية بمكان أن نقوم باستمرار وبشكل جماعي بإيجاد وسائل لتأمين التمويل لدعم أولئك الذين هم في حاجة إلى مساعدات إنسانية”.

وتابعت “على الرغم من أن هناك العديد من الأزمات الإنسانية الأخرى في المنطقة التي تتطلب مساهمات مالية عاجلة، يواجه السودان نقصاً في التمويل أيضا، وخاصة في ولاية شمال دارفور، لذا فإننا نرحب بتخصيص الصندوق الأخير هذا”.

ويعد الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ واحد من أسرع الطرق وأكثرها فعالية لدعم الاستجابة الإنسانية السريعة للمتأثرين من الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة.

وجرى تخصيص أكثر من 3.7 بلايين دولار منذ عام 2006 لمساعدة الملايين من الأشخاص في 92 بلدا وإقليما في جميع أنحاء العالم.

ويدار الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ من قبل منسق الإغاثة في حالات الطوارئ بالنيابة عن الأمين العام للأمم المتحدة، وبدعم من أمانة الصندوق، بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        الغول

        ياسلام على الشحده يا بلدي والبهدله …. السودان دوله عايشه على المساعدات. يعني بالعربي شحادين. ناكل من ما يتصدقو و نلبس من ما يتصدقو الحمدلله على الانقاذ

        الرد
      2. 2
        احمد عبد الكريم

        ما يجي دولار داخل البلد الا يقولوا ليك النازحين ..النازحين ..باقي الشعب يكد و يكدح و زول بساعدو مافي و ديل ساكنين في المعسكرات و مؤجرين بيوتهم لليوناميد و برضو المساعدات ليهم ..بطلوا الشغل و الزراعة لانو كده مبسوطين و فوق قده يدعمون ابنائهم حاملي السلاح و يؤلبوا الخواجات عشان يضغطوا البلد بمزيد من العقوبات

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *