زواج سوداناس

البشبر: زيارة الجزائر أحدثت قفزة في دفع التعاون الاقتصادي



شارك الموضوع :

وصف المشير عمر البشير رئيس الجمهورية زيارته الى الجزائر التي اختتمها اليوم بأنها كانت ناجحة ومثمرة وأحدثت قفزة كبيرة في دفع التعاون الاقتصادي بين البلدين.
وأوضح رئيس الجمهورية في تصريحات لوسائل الاعلام الجزائرية بمطار هواري بومدين أن السودان والجزائر يتمتعان بعلاقات ضاربة في الجذور مشيرا إلي انفعال الشعب السوداني مع نضال الشعب الجزائري إبان الاستعمار الفرنسي مؤكدا تطابق وجهات النظر مع القيادة الجزائرية فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية منوها الي الدور الإيجابي للجزائر في معالجة الأوضاع في مالي وليبيا مبينا أن الأحداث في ليبيا ذات تأثير علي الأوضاع في السودان مشيدا بجهود الجزائر في حلحلة القضية الليبية.
وقال إن لقاءه مع الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة ركز علي ضرورة تكثيف التعاون وتقوية العلاقات العربية الآسيوية خاصة في ظل الاستقطاب الحاد الذي تواجهه الدول حاليا وأضاف ” لقد تطرقنا أيضا الي أهمية التعاون لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وجماعات المخدرات والاتجار بالبشر خاصة بعد اضطراب الأوضاع في مالي واليمن ” وقال البشير ان الإرهاب ظل يشكل تهديدا كبيرا في عالم اليوم ولايمكن القضاء عليه إلا بتضافر الجهود وتقوية آليات العمل المشترك.
وأشار البشير الي رغبة السودان الصادقة في التعاون مع الجزائر خاصة في مجال النفط والغاز والمعادن وذلك لما للجزائر من خبرات واسعة في هذا الصدد وقال إن افتتاح الخط الملاحي بين بورتسودان والجزائر وتنشيط الحركة الجوية سيساعد في تيسير حركة السلع ورجال الأعمال بين البلدين.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        systematic

        نفايات نووية

        الرد
      2. 2
        عطبراوي

        انت اقعد كاوي بشه ده كده لمن ينفيك من السودان
        المفاعل النووي الجزائري و اسمه نور علي ما أعتقد تم بناءة بمساعدة الأرجنتين عام 86 و لأغراض سلمية حتي احتياطي اليورانيوم عندهم حوالي 26 طن لا أكثر يعني لو صنعوا منها قنابل ذرية لن يكون حجمها أكبر من كرة تنس الطاولة يعني مافي نفايات
        و فرضا لو عندهم نفايات فرنسا اجرت تجاربها النووية في صحراء الجزائر ما بين عام 60 و 66 و فجرت اكتر من 14 قنبلة نووية فيها يعني اصلا جنوب الجزائر. ملوثة نوويا … يعني ما فارقة معاهم يحولوها لمكب نفاياتهم
        بشه عندو المعلومة دي فاقدنك أخي المرة دي صدقوا لمن يقول حيكون هناك تعامل تجاري غير دفن النفايات

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *