زواج سوداناس

رئيس لجنة السلام والوحدة بالحوار محمد الأمين خليفة : همنا إحلال السلام وإقناع الممانعين بالحوار


خليفة

شارك الموضوع :

قال رئيس لجنة السلام والوحدة بالحوار محمد الأمين خليفة، إن همهم كيفية إحلال السلام، حتى يقنعوا الممانعين بالانضمام للحوار طواعية إذا رأوا مخرجات حقيقية، لأنه قد لبَّى مطالبهم الأساسية بوجود عدالة اجتماعية وتنمية متوازنة، وحل لقضايا المعيشة والأمن.
وأعلن خليفة، في تصريحات عقب اجتماع لجنته، يوم الثلاثاء، العزم على القيام بزيارات ميدانية إلى الولايات كافة وميادين السلام بالنيل الأزرق وجنوب كردفان ودارفور، لأجل عقد لقاءات مع المواطنين أصحاب القضية الحقيقيين، للوقوف ميدانياً على الوضع.

وأشار إلى أن اللجنة ستبدأ الاستماع لكل مناديب الأحزاب السياسية والحركات داخل قاعة الحوار، وذلك عقب تنفيذ زياراتها إلى الولايات وميادين السلام. وأوضح أن مهام اللجنة تنصب في صناعة السلام. وتابع “همنا كيفية إحلال السلام حتى نقنع الممانعين”.

مقترحات المشاركين


ممثل حزب الدستور كباشي الدومة قال إن بعض الأحزاب السياسية وعدداً من الحركات تقدمت بمقترحات من بينها إنهاء الحرب لتهيئة مناخ الاستقرار ودمج الأحزاب البالغة أكثر من 100 حزب مشارك

وقال خليفة إن لجنته ستكفل الحرية بشتى ضروبها للمشاركين فيها لإبداء آرائهم ووجهات نظرهم، للخروج برؤية توافقية لمسألة السلام والوحدة.

وفي السياق، استمعت لجنة قضايا الحكم ومخرجات الحوار خلال اجتماعها إلى آراء الأحزاب في نقاش مفتوح، اتسم بالحرية والشفافية، حول قضايا الحكم التي تمثلت في الدستور ومستويات الحكم والنظام السياسي.

وقال ممثل حزب الدستور، كباشي الدومة، عضو اللجنة، إن بعض الأحزاب السياسية وعدداً من الحركات تقدمت بمقترحات، من بينها إنهاء الحرب لتهيئة مناخ الاستقرار ودمج الأحزاب البالغة أكثر من 100 حزب مشارك في عملية الحوار الوطني.

ونوَّه إلى خروج اللجنة بموجهات تستهدي بها في عمليات رصد آراء المشاركين، حتى يؤدي الحوار من خلال التداول الموضوعي إلى التعرف على وجهات النظر المختلفة في قضايا الحكم التي يتم الاتفاق عليها.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *