زواج سوداناس

الشرطة تكشف عن إبادة أكثر من 5 آلاف كلب ضال بالخرطوم



شارك الموضوع :

كشفت شرطة امن المجتمع عن إبادة أكثر من 64 ألف كلب ضال بولاية الخرطوم منذ العام 2010م وحتى نهاية سبتمبر المنصرم وتنفيذ 329 حملة على كلاب الخرطوم في هذا العام أسفرت عن إبادة اكثر من 5 آلاف كلب ضال.
ودقت شرط أمن المجتمع في اللقاء التشاوري حول داء السعر بوزارة الصحة الاتحادية، ناقوس الخطر جهة تزايد أعداد الكلاب الضالة بالولاية إلا أنها قطعت بانحسار حالات السعر.
وأقر ممثل شرطة أمن المجتمع العقيد الكودابي بالحاجة الماسة لكميات من الذخيرة للقضاء على هذه الكلاب.
وكشفت ادارة الوبائيات بوزارة الثروة الحيوانية عن تطعيم 35 الف كلب ضال بولاية.
وقالت د. فائزة عوض إن وباء السعر يؤدي سنوياً بحياة 55 ألف شخص على مستوى العالم وإن 95% من الحالات تتمركز بآسيا وإفريقيا وتصيب الفئات العمرية ما بين 15 إلى 30 عاماً.
وقد أقرت د. سمية وزيرة الدولة بالصحة الاتحادية بخطورة داء السعر الذي وصفته بالمرض القاتل، كاشفة عن تعرض السودان لوباء السعر في العام 2000م. وشددت الوزيرة على ضرورة تأمين صناعة مصل السعر بالمعامل السودانية ، لافتة إلى توقف الصناعة المحلية للمصل الذي قالت إنه كان يتم بالمعمل القومي إستاك. مطالبة بضرورة معرفة نقاط الهشاشة والضعف في برنامج المكافحة لوضع الحلول الناجعة له، كما أكدت الوزيرة على التزام السودان باللوائح الدولية التي تحكم مكافحة السعر.

صحيفة أخبار اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        سودانى مغبووووون

        حرام تهدرو ثروات البلد .. كان تصدروها الصين … كان جابت للبلد عمله صعبه بدل خسائر وتكلفة الابادة

        الرد
      2. 2
        بتــــاع نقــــة

        عشان كدا حرامية الليل كتروا .. أقل حاجة الكلاب دي كانت بتنبه الناس عند الاحساس بشخص غريب … لو بذلتوا ربع هذه المشهود للقضاء علي حرامية الليل ..

        الرد
      3. 3
        systematic

        الشرطة والحرامية بقوا اصحاب وشركاء في زمن الانغاز

        الرد
      4. 4
        ِالجعلي الحر

        كان المصل ينتج من معمل إستاك “قبل الإنقاذ” ولكن مع الإنقاذ توقف كل شئ حتى إنتاج الأمصال توقف .. الحكاية شنو يا جماعة .. وهذا يؤكد قولنا بأن الإنقاذ أتت لتدمير السودان وفق خطة مدروسة ويجرى تنفيذها بكل دقة وكل شئ واضح للناس ” السودان قبل الإنقاذ كان كده ؟؟؟؟؟ كل شئ جميل إنتهي وتدمر …..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *