جرائم وحوادث

مرة أخرى.. اختفاء مواطنة سعودية في القاهرة


اختفت فتاة سعودية في القاهرة بعد أقل من أسبوع من إعلان السلطات المصرية العثور على جثتي امرأة سعودية وابنتها الكويتية داخل بئر في صعيد مصر.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السعودية أسامة نقلي إن الرياض تتابع أية قضية أو حادثة يتعرض لها مواطنوها في الخارج.

وأكد “بأن هذه القضايا محل متابعة وثيقة من الجهات المعنية في السعودية، لكننا نفضل عدم التعليق عليها الآن، إذ إن ملفها لا يزال مفتوحاً أمام أجهزة الأمن المصرية”.

ويوم السبت الماضي، عثرت السلطات في محافظة المنيا بجنوب مصر على جثتي امرأة سعودية (61 عاماً) وابنتها التي تحمل الجنسية الكويتية (27 عاماً) في بئر بمزرعة في الصحراء. واتهمت السلطات مواطناً مصرياً كان يعمل لدى المرأة السعودية بقتلها وابنتها بعد سلبهما مبلغاً كبيراً من الأموال.

وقال “نقلي” إن “سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية أحمد قطان يتابع بدقة قضية المواطنة السعودية التي تعرضت للقتل على يد مصري في محافظة المنيا (صعيد مصر)”.

وأضاف أن “حماية المواطنين في الخارج، والوقوف على حاجاتهم، أولوية قصوى لدى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز”.

وتابع أن هناك تنسيقاً بين السفارة السعودية في القاهرة والجانب المصري المسؤول عن مثل هذه القضايا.

ويعيش في مصر، أكبر دولة عربية من حيث السكان، عشرات الآلاف من السعوديين.

الحياة


‫3 تعليقات

  1. السودان دا مالو احسن 1000 مرة من مصر واى شى دايراتن موجود وزياده….جربو.

  2. السودان الحو فيهو كعب والغبار والكتاحة
    بس بورسودان جميلة ومافيها غبار
    وجنوب كردفان فيها حرب
    بعدين الكيزان وحهاز امنهم خطر على هؤلاء الاجانب المقرشين مع ان سائر السودانيون طيبين وما عندهم سلوك اجرامي ولكن القوات النظاميةةعندنا مجرمين ومبتزين ومرتشين الخ

  3. هذا تحذير لزوار مصر بأنها اصبحت غير امنة بعد ان اطلقت الشرطة سراح البلطجية ليعاونوها في حربها ضد الاخوان فعاثو في الارض فسادا