زواج سوداناس

قائد المريخ الباشا يكشف الكثير والمثير.. غارزيتو حاربني بلا هوادة ومع ذلك أتمنى أن يبقى في المريخ لعام آخر.. وجهتي القادمة نادٍ كبير داخل السودان.. والفرنسي متخصص في محاربة القادة



شارك الموضوع :

أجرت صحيفة الصدى الرياضية السودانية حواراً مطولاً مع أحمد الباشا قائد الفرقة الحمراء تحدث فيه عن مسيرته مع المريخ وخلافاته مع المدير الفني التي جعلته خارج حسابات غارزيتو طوال الموسم الحالي كما تحدث الباشا عن وجهته الجديدة وتمنى أن يتمسك المريخ بغارزيتو لعام آخر برغم أن استمرارية المدير الفني تعني نهاية مشواره مع الفرقة الحمراء مؤكداً أن الأحمر تضرر كثيراً من التغيير المستمر للمدربين وطالما وجد هذه المرة خياراً مميزاً مثل غارزيتو ينبغي أن يتمسك به الأحمر لعام آخر كما تحدث الباشا عن الكثير الذي نطالعه عبر سطور هذا الحوار.
* نريد أن نعرف بالضبط ماهي تفاصيل أزمتك مع الفرنسي غارزيتو؟
أكذّب اذا قلت إنه لا توجد أزمة بيني والمدير الفني، المشكلة بدأت في بداية الموسم منذ المعسكر الإعدادي في الدوحة وعرفت أن شخصاً ما أوصل معلومة خاطئة عني لغارزيتو وعرفت هذا الشخص وسأكشفه قريباً ومن تلك لم تستقر علاقتي مطلقاً مع المدير الفني برغم أن المعلومة كانت خاطئة ولا علاقة لها بالواقع، فقد كنت من أكثر المرحّبين بقدوم غارزيتو لتدريب المريخ.
* ماهي تلك المعلومة وما مصدرها؟
كان بإمكاني أن أثير تلك المشكلة في اللحظة التي اندلعت فيها في معسكر الدوحة في بداية الموسم ولكني كنت أفكر في فريق الكرة وأرى أن المريخ في أفضل حالاته ويحتاج أن ينعم بالاستقرار حتى يحقق نتائج جيدة لذلك رفضت الكشف عن مصدر المعلومة وحتى الآن المريخ مازال يقاتل في الممتاز والكأس ولا أريد أن أثير أي مشكلة في الوقت الراهن.
* ماهو دور المجلس في حل أزمتك مع الفرنسي غارزيتو؟
بالرغم من المشاكل العديدة التي حدثت لي منذ قدوم غارزيتو لتدريب المريخ لكن مجلس إدارة نادي المريخ لم يكن له أي دور برغم أن المجلس تصدى لغارزيتو في كل صغيرة وكبيرة وحل مشاكل عدد كبير من اللاعبين مع المدير الفني الا مشكلتي وزميلي بلة جابر ولا أدري لماذا وقد يكون المجلس اعتقد أن الفريق قريب من تحقيق إنجاز أفريقي ولذلك ضحّى بي وبزميلي بلة وفضّلت التزام الصمت وكذلك زميلي بلة حتى عندما طلب منا غارزيتو التوقف لأننا كنا ننظر لمصلحة المريخ.
* هل حدثت أي جلسة صلح بينك والفرنسي غارزيتو؟
لم تحدث مطلقاً وعرفت أن غارزيتو أقنع المجلس بضرورة إبعادي وأنا رجل متدين ومؤمن بالأقدار وأثق في نفسي وفي امكانياتي وكل القرارات التي أصدرها غارزيتو في حقي كان كل دور المجلس هو تهيئة الجو للمدير الفني ليفعل ما يريد.
* هل لديك أي مشكلة مع إداري في المجلس؟
مسيرتي مع المريخ امتدت لثماني سنوات وطوال تلك الفترة لم تكن لي أي مشكلة أو أزمت مع أي إداري في المريخ لأنني أعرف حدودي جيداً وأقوم بالدور المطلوب مني على أكمل وجه.
* هل هناك من سعى للحديث معك لإعادتك للمشاركة؟
ظللت بعيداً عن المشاركة لعام كامل وأنا قائد الفريق ومع ذلك لم يتدخل أي إداري للحديث معي أو مع المدير الفني وكنت أسمع فقط في الصحف أن الباشا تخلف عن السفر إلى تونس بدون عذر برغم أنني تخلفت عن السفر لأنني كنت مرافقاً لزوجتي المريضة وبعد ذلك عرفت أن من أخطر المدرب بأن الباشا رفض السفر واستأذن الوالي ليلحق بالبعثة بعد أسبوع ونجح هواة الاصطياد في الماء العكر في تحويل قيادي من ظروف أسرية قاهرة إلى حالة تمرد تستحق من المدير الفني الحسم ومع ذلك التزمت الصمت ولم أثر أي أزمة من أجل استقرار المريخ.
* هل تعتقد أنك تعرضت لحرب من بعض لاعبي المريخ؟
في مجال كرة القدم كل شئ وارد، وربما كان هناك شئ من هذا القبيل ولكني كنت أتعامل مع كل اللاعبين باحترام ولا اعتقد أن هناك ما يدعو للدخول في مشكلة معي ولكن في النهاية هذه هي كرة القدم.
* نريد أن نعرف وجهتك القادمة؟
نادٍ كبير في السودان ولن أزيد.
* هل أنت راضٍ عن الذي قدمته للمريخ على مدى ثماني سنوات؟
كل الرضا.
* رأيك في استقالة جمال الوالي؟
الوالي قدم الكثير للمريخ واعتقد أن استقالته جاءت في الوقت المناسب وفي النهاية التجديد سنة الحياة.
* يُقال إن الباشا من أقرب اللاعبين لجمال الوالي؟
هذا الحديث غير صحيح مطلقاً.
* هل تعتقد أن الكابتنية هي التي سبّبت لك كل هذه المشاكل؟
شارة قيادة المريخ سعت لي ولم أسعَ لها وأحمد الله أنني ومن أول ستة أشهر لي في قيادة الفرقة الحمراء استطعت أن أحقق مع المريخ إنجازاً كبيراً بالحصول على بطولة سيكافا.
* هل نرى الباشا بشكل جديد مع الفريق الجديد الذي سينتقل له؟
مازالت لي طموحات كبيرة في كرة القدم استطيع أن أحققها مع الفريق الجديد الذي سأنتقل له ولذلك ستشاهدون باشا جديد بمشيئة الله.
* هل أنت غاضب من المريخ أو من مجلس إدارته؟
أنا دائماً اتذكر الحاجات السمحة والحاجات الما جميلة بنساها طوالي وما حدث لي في المريخ في الفترة الأخيرة علّمني الكثير وسوف استفيد من الدروس العديدة التي خرجت بها من نادي المريخ وفي النهاية المريخ بيتي ونفسي ولا يوجد شخص يغضب من نفسه.
* هل حادثة عدم تسجيل اسمك في كشف الفريق كانت بداية الأزمة بينك وغارزيتو؟
هذه لم تحدث أي مشكلة لأنها كانت عبارة عن خطأ عادي حيث كان اسم أحمد ابكر مسجل مرتين في الكشف وهو خطأ حدث بحُسن نية وتمّت معالجته ولذلك لم أتوقف كثيراً في هذ الخطأ.
* رأيك في غارزيتو؟
مدرب مميز جداً لكن عيبه الكبير أنه يحارب النجوم ومتخصص في محاربة القادة، فقد حارب موبوتو عندما كان مدرباً لمازيمبي ثم حارب هيثم مصطفى بعد أن انتقل لتدريب الهلال وفي المريخ حاربني وزميلي بلة جابر ولكن رغم كل ذلك غارزيتو له العديد من الميزات ويمكن أن يفيد المريخ كثيراً وأن يبني له فريقاً جيداً ومن قلبي اتمنى أن يبقى الفرنسي مع المريخ لعام آخر لأنه أصبح يعرف الاحتياجات الماسة للفريق ولأن المريخ تضرر كثيراً من التغيير المستمر للمدربين والذي لعب دوراً مؤثراً في تراجع نتائج الفريق في السنوات الأخيرة.
* هل هذه كل عيوب غارزيتو؟
عيبه الأكبر أنه اختزل كشف المريخ في 13 لاعباً فقط ودفع الثمن لأنه شكا في مباراة مازيمبي من عدم توافر خيارات جيدة رغم أن المريخ كانت له عناصر ممتازة حاربها غارزيتو وأبعدها ثم عاد وكان في حاجة ماسة لها وأذكر جيداً عندما كان كروجر للمريخ كان يضع 25 لاعباً في درجة متساوية من الجاهزية لذلك لم يعاني الألماني من أي مشكلة في الحصول على بدائل جيدة في جميع المباريات التي خاضها مع المريخ.
* هل وقف إعلام المريخ معك في الحرب التي تعرضت لها؟
في أحايين كثيرة وقف إعلام المريخ ضدي ويكفي ما حدث لي في مباراة هلال الأبيض عندما دفع بي غارزيتو في آخر الدقائق من تلك المباراة التي كانت الأسوأ للفرقة الحمراء في بطولة الدوري الممتاز ورغم أن غارزيتو لم يجهّزني حتى في المباريات الودية طلب مني المشاركة في تلك المباراة ومع ذلك وافقت بلا تردد وكنت اتمنى أن أنجح في مساعدة فريقي في العودة للمباراة ولم أوفق كانت الجماهير تعرف ظروفي جيداً ومع ذلك سعى بعض الصحفيين لاستغلال مشاركتي لدقائق في الاستدلال على أن غارزيتو كان مُحقاً في إبعادي.
* هل لديك عروض من خارج السودان؟
أسمع بالعديد من العروض عبر الصحف ولكن حتى اللحظة لا أحد يعلم وجهتي الجديدة لأنني وحدي من يتخذ هذا القرار.
مازيمبي استغل ناحية مصعب عمر في تحقيق الفوز على المريخ
رأى أحمد الباشا أن المريخ كان يستطيع أن يحقق نتيجة أفضل من تلك التي انتهت عليها مباراته أمام مازيمبي في لوبمباشي لولا عدم توافر بدائل جيدة أمام غارزيتو مشيراً إلى أن غارزيتو ورغم أن خياراته كانت محدودة جداً لكنه كان يستطيع أن يجري تغييراً داخل الملعب لأن الثغرة التي استطاع مازيمبي أن يصل بها إلى شباك المريخ كانت واضحة وهي جانب مصعب عمر وكان واضحاً من مباراة الذهاب أن مازيمبي يستغل الجهة اليسرى للمريخ وكان الواجب يفرض على غارزيتو ان يؤمّن تلك الجهة بأكثر من لاعب ولو تعامل مع نقطة قوة مازيمبي في الجهة اليمنى بالشكل المطلوب لما خرج المريخ من دوري الأبطال.
اتمنى كل تقدم وازدهار للمريخ ولن أنسى أيامي الجميلة معه
في ختام حديثه تقدم الباشا بجزيل شكره وتقديره لجماهير المريخ التي ساندته كثيراً ووقفت إلى جواره ولعبت دوراً بارزاً في تألقه مع الفرقة الحمراء مؤكداً بأنه سيغادر المريخ وهو يعتز كثيراً بالفترة الرائعة التي أمضاها معه وناشد الباشا جماهير المريخ أن تقف خلف فريقها بقوة وأن تدعمه بلا حدود كما نصح المجلس بضرورة التمسك بغارزيتو وعدم التفريط في المدير الفني الذي أصبح يعرف كل صغيرة وكبيرة عن الفريق حتى لا يتضرر المريخ أكثر من غياب الاستقرار الفني.

 

ياسين الشيخ _ الخرطوم

 

النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Mamoun

        ياسين الشيخ بطل كذب وتلفيق لان جماهير المريخ كالدمى تحركها اقلام بعينها وهذه الاقلام هي سبب مشاكل الباشا فلا يمكن للباشا ان يشكر جماهير المريخ لانها لم تدعمه قط بل كانت خنجرا في خاصرته حتى وهو في أوج تألقه حينما يدخل في دقائق معدودة يغير نتيجة المباريات ورغم ذلك يواجه بالشتائم والصفير حتى قال للجمهور في احدى المرات هسسسسسسسس كي يصمتوا ، مالكم نسيتوا

        الرد
      2. 2
        systematic

        هو قائد شنو يا عمك
        اصلا لو سمعتو كلام غارزيتو وخليتو النفخة الكضابة كان شلتو الكاس

        الرد
      3. 3
        عبدالعزيز

        لاعب خلوق و مهذب
        نتمنى له التوفيق في مسيرته.

        الرد
      4. 4
        محمد القانوني

        يا أحمد الباشا

        السلام عليكم.

        بصراحة وبدون زعل إنت مستواك متدني شديد وعندك مشكلة كبيرة وعيب لا تخطئه العين , وهو إنك عالة على الفريق وتشكل خطورة كبيرة جداً على فريقك بإحتفاظك بالكرة عند ما يتعين عليك التمرير وتمريراتك الخاطئة بنسبة كبيرة جداً, والجري بالكرة بدون هدف رغم تدني لياقتك وبالضرورة تفقد الكرة وتتحول إلى هجمة خطرة على فريقك بعد أن يكون الفريق بأكمله قد تهيأ للهجمة وفقدوا مراكزهم.

        أنا شخصياً حضرت عدد كبير جداً من مباريات المريخ ورأيت ذلك بعيني , وقلت هذا الرأي كثيراً , وهو أنك عالة على الفريق , لا تجيد المراوغة ولا تجيد إنتزاع الكرة , ولا حتى الإحتفاظ بها , ولا التمريرات الحاسمة , لياقتك كما ذكرت متدهورة جداً , وأنت تلعب في مركز حساس جداً يحتاج للاعب مقاتل لا يستسلم عند فقدان الكرة , أنت بإختصار من دفع غارزيتو لتجاهلك , ومستواك هو ما جعلك عدو لنفسك وللمريخ وللمدرب ولجماهيره.

        عليك إن تعترف بأنك كبرت في السن ولم تعد قادراً على مجاراة مستوى اللاعبين صغار السن , أين مستواك أنت من ديديه أو كوفي أو أوكرا أو سلمون أو أيمن سعيد , أو شيبون أو ضفر؟؟.

        أما قصة بله جابر فهي ليست بأفضل حالاً من قصتك , وأحسن تركز في نفسك وسيب بله يواجه مصيره بي نفسه.

        العطار لا يصلح ما أفسده الدهر , بخيت وسعيد عليك الفريق الكبير الحيسجلك , حيكون منو غير أهلي شندي مخزن الخرد؟؟

        والله العظيم أنا مافي حاجة مريحاني وعاجباني في غارزيتو غير إنه أراحنا منك ومن بله جابر , على الرغم من غضبي الشديد من موقفه من موهبة اللاعب أوكر لسبب أعتبره غير موضوعي وغير مبرر!!!!

        عليك يسهل وعلينا يمهل , وربنا يوفقك في خطوتك القادمة بعيد عن المريخ أنت وبله جابر وعلي حعفر والريح علي والمرض مصعب عمر.

        هو بالله لو ما الدنيا دي بت كلب , إنت تشيل كاس سكيافا والعجب في مريخ الفاشر؟؟؟.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *