زواج سوداناس

وزير المعادن السوداني إلى روسيا وزيارة (مهمة) لنائب الرئيس إلى موسكو



شارك الموضوع :

يتوجه وزير المعادن السوداني أحمد محمد صادق الكاروري، مساء الأربعاء، إلى روسيا مترئسا وفد مقدمة لزيارة النائب الأول للرئيس إلى موسكو برفقة 6 من الوزراء، ووصف الكاروري بـ “المهمة”.

JPEG – 22.9 كيلوبايت
وزير المعادن السوداني احمد محمد صادق الكاروري
وقال السودان في يوليو الماضي، إن الشركات الروسية سيكون لها الأولوية في استكشاف واستخراج الذهب واليورانيوم المشع بالسودان.

ووقعت الحكومة مع شركة “سبيرين”، مطلع أغسطس، على ما قالت إنه أكبر اتفاقية في مجال تنقيب الذهب بولايتي البحر الأحمر ونهر النيل، وأعلن أن الشركة تضع يدها على أكبر احتياطي من المعدن النفيس بقيمة ترليون و702 مليار دولار.

ويتوجه الكاروري مساء الأربعاء، إلى روسيا الاتحادية مترئساً وفد مقدمة زيارة نائب الرئيس حسبو عبد الرحمن لروسيا خلال الأيام القادمة.

ووصف الوزير خلال لقائه السفير الروسي بالخرطوم أمير غياث شيرينسكي الزيارة بـ “المهمة” خاصة وأنها تعد الأولى لمسؤول سوداني رفيع، متمنياً أن تكون “فاتحة خير” للعلاقات المشتركة.

واطلع الوزير خلال اللقاء على الترتيبات الجارية لزيارة نائب الرئيس الذي قال إنه يحمل رسالة خطية من الرئيس عمر البشير إلى نظيرة الروسي فلاديمير بوتن.

وكشف الكاروري أن وفد النائب يضم أكثر من 6 وزراء اتحاديين سيلتقون بنظرائهم الروس لبحث الملفات المشتركة، مشيرا إلى أنهم وفور وصولهم إلى روسيا سيدخلون في اجتماعات اللجان الفنية لبحث كافة قضايا التعاون المشترك.

من جهته أكد السفير الروسي أن المسؤولين في موسكو يولون هذه الزيارة أهمية كبرى إذ ان من شأنها دفع علاقات البلدين إلى الأمام، متعهدا ببذل كافة الجهود لإنجاح هذه الزيارة.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *