زواج سوداناس

متصدر لا تنتخبني



شارك الموضوع :

في عالم كرة القدم كم فريق يتصدر الدوري ولأسابيع متواصلة دون أن يفوز في نهاية الموسم باللقب مع بعض الاستثناءات التي يتصدرها بايرن ميونيخ الألماني المتصدر الحالي للبوندسليغا بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه، هذا طبيعي في سباقات ومنافسات كرة القدم، فقبل موسمين راهنت جماهير النصر السعودي الصابرة والمثابرة على أن الصدارة ستفضي بهم إلى اللقب، فأطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي حملة (متصدر لا تكلمني)، وفعلاً لم يكلمهم أحد حتى نهاية الموسم والموسم الذي يليه، ولكن في سباقات السياسة الأمر يختلف، الآن يتصدر المرشح الجمهوري المحتمل لسباق الوصول إلى البيت الأبيض في انتخابات العام 2016 دونالد ترامب يتصدر استطلاعات الرأي العام حتى من الحزبين وبفارق مريح من النقاط، وربما هو وضع أفضل من بايرن ميونيخ الألماني، ولكن رغم ذلك يصر الرئيس الأمريكي باراك أوباما والروائي البيرواني فارجاس يوسا على أن المتصدر ترامب لن يفوز في الانتخابات الرئاسية.
ومع تصدره لقائمة المرشحين في الحزبين الجمهوري والديمقراطي في استطلاعات الرأي العام، إلا أن القناعة تتنامى يوماً بعد الآخر بأنه لن يفوز، هكذا قالها الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مقابلة مع محطة (سي بي إس) الأمريكية، واصفاً إياه بمحض شخصية نموذجية لتلفزيون الواقع، مضيفاً أنه لم يفاجأ بحصول ترامب على الكثير من الاهتمام في المراحل الأولى للحملة الانتخابية. وعند سؤاله: هل يعتقد أن ترامب سيخرج في النهاية من السباق، أجاب أوباما “سأترك الإجابة للخبراء. لا أعتقد أنه سيصبح رئيساً للولايات المتحدة”.
أما الروائي والسياسي البيرواني فاراجاس يوسا، والحاصل على جائزة نوبل 2010، فقد أشار في حوار أجرته معه صحيفة لا ناسيون أن دونالد ترامب ظاهرة ولن يفوز في الانتخابات. وقال: “هو ظاهرة في الولايات المتحدة، وأنا قلق إلى حد ما من فوزه، ولكني في نفس الوقت لا أعتقد أنه سيصل إلى هذا، حيث أن أمريكا بلد ديمقراطي عميق، وترامب غير ديمقراطي على الإطلاق، وذلك يرجع إلى تهديداته حول المهاجرين وصفهم باللصوص والقتلة والمغتصبين، وأنه سيجرد أمريكا منهم، وهذا لا يصلح بالنسبة للمجتمعات المتقدمة”.
يواصل هذا الملياردير الظاهرة في السياسة الأمريكية حملته بل بالأحرى إثارة الجدل، فمن خلال لقاء تم بثه على قناة سي بي إس قال ترامب إن ما فعلته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع اللاجئين السوريين ضرب من الجنون. وقال: “الوافدون يشكلون خطـراً”.
موسم الانتخابات التمهيدية لم يبدأ بعد، فهناك مستع من الوقت للاستمتاع بتصريحات ترامب المثيرة التي تقول للأمريكان دون يقصد هذا المهرج السياسي: متصدر لا تنتخبني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *