زواج سوداناس

ميرغني ابوشنب : روضة الحاج لا وجود لها في الوسط الرياضي



شارك الموضوع :

الشاعرة الرائعة روضة الحاج.. هي اليوم نائب رئيس لجنة الاعلام والشباب والرياضة.. لكن بكل اسف لا وجود لها في الوسط الرياضي بالذات.
‭{‬ احتجت ام كلثوم السودان ندى القلعة على عدم دعوتها حقيقة للمشاركة في الحوار السياسي.. الذي لا شأن لها به.. لان من شاركوا في الحوار لم يكونوا بحاجة لمن يغني لهم.. ومؤتمر الحوار بالمناسبة انعقد في قاعة الصداقة وليس في احدى صالات الافراح.
‭{‬ يعجبني والله جدا الفنان محمد عيسى وهو يغني للفنان حسن خليفة العطبراوي وقد قابلته وشجعته وقلت له انه لو واجهته اي مشكلة فان خليفة ابن العطبراوي الوحيد موجود.. والعطبراوي بالمناسبة له عدد كبير من الاغاني والاناشيد مسجلة في الاذاعة السودانية لكنها لا تجد الاهتمام من احد.
‭{‬ اتصلت هاتفيا بالاخ الملحن عمر الشاعر وتمنيت له الشفاء وهو يلزم سرير المستشفى العسكري بعد ان اجروا له عملية في قدمه.. وعمر الشاعر يعاني من مرض السكري.
‭{‬ المدرب برهان تية اتصلت به ايضا هاتفيا وتمنيت له الصحة والعافية بعد عودته من رحلة العلاج بالقاهرة وطلبت منه ان يتولى تدريب الاهلي عطبرة الاكسبريس في الموسم الجديد فوعدني خيرا.. وقال لي انه كان اول من نصح زميله المدرب محسن سيد بالابتعاد عن المريخ لان غارزيتو لا يسهل التعامل معه.
‭{‬ معتمد امدرمان الاستاذ مجدي عبد العزيز اثبت في وقت وجيز جدا انه حقيقة في مستوى المسؤولية فارجو ان يتمكن من تقديم ما عجز عنه من سبقوه.
‭{‬ التحية لابننا الفنان احمد هاشم الذي اختاروه نجما للغناء الشعبي من قبل مجموعة قلوبنا ليكم ..واحمد هاشم من اهلنا الجعليين ناس جبل ام علي.. وقد اعجبني مرة قوله ان القلع عبد الحفيظ لا صلة له ولا علاقة بالغناء الشعبي.
‭{‬ ابو عركي البخيت.. فنان رائع.. يحترم نفسه وله تقدير خاص عند المستمعين وهو بالنسبة لي صديق عزيز.. تعرفت عليه في السبعينيات وكنا نجلس معا كل مساء ومعنا خليل اسماعيل والتيجاني حاج موسى.. واخر مرة قابلت فيها ابو عركي قال لي انهم منعوا من عمل اي حفل غنائي.
‭{‬ طبيعي جدا ان تشيد المطربة وجدان بحري بالدكتور عبد القادر سالم المثالي في كل شيء.. وليتني استطعت ان اشاركه افراحه بزواج ابنته.
‭{‬ نظلم والله الفنانة الابنة ريماز ميرغني اذا قلنا انه قد هبط مستواها وهي ما تزال في اول الطريق ونحن بحاجة لان نشجع الشباب من المبدعين.
‭{‬ والذين يروجون لشائعة اعتزال افراح عصام الغناء اخطأوا.. لأن الذي اعرفه ان افراح عصام موجودة وممارسة لنشاطها وان كانت تعجز حتى اليوم عن الوصول لدرجة انصاف مدني وندى القلعة.
‭{‬ كنت اول من اقترح على والي شمال دارفور السابق عثمان كبر ان تكون له فضائية.. وقد كان ذلك عندما زرته في الفاشر فاعتذر لي وقتها وقال انهم ليسوا بحاجة الى فضائية والحمد لله انه على عهد والي شمال دارفور الحالي سيتم افتتاح الفضائية في وقت قريب جدا.
‭{‬ عزيزتي الرائعة نضال حسن الحاج.. كل سنة وانت طيبة.
‭{‬ محمد عثمان عبد الرحيم شاعر (انا سوداني) كان معلما بمدارس الاحفاد بمدينة ام درمان.. ومحجوب شريف كان ايضا معلما بمدارس الاحفاد وكنت اسعد بلقائه كل صباح عندما اذهب برفقة ابنتي.
‭{‬ الشكر للمذيعة عواطف محمد عبد الله التي تقدم برنامجا رائعا من خلال الفضائية القومية اسمه (بيتنا) ويعني بحياته الناس.
‭{‬ ملعب استاد كوستي كان من افضل الملاعب عندنا ومؤسف ان نراه اليوم وقد قال عنه الكثيرون انه (زبالة).
‭{‬ والي النيل الابيض كاشا هلالابي ولهذا حرص على مشاهدة مباراة الهلال والمريخ كوستي .

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        د. محمد عثمان

        سلام عليكم
        كان في أغنية تقول: وداعا روضتي الغناء وداعا معبد القدس
        المناسبة شنو؟؟
        الأجابة تكون ثقافية سياسة مواكبة مع الأحداث العالمية

        الرد
      2. 2
        Ema

        انت سلمى سيد وين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *