جرائم وحوادث

القبض على سوداني الجنسية لإنشائه شبكة لتمرير المكالمات الدولية


ألقت مباحث الاتصالات التابعة لشرطة النقل والمواصلات، اليوم الأربعاء، القبض على سوداني؛ لإنشاءه شبكة لتمريرالمكالمات الدولية.

وكانت معلومات قد وردت لإدارة شرطة الاتصالات من قطاع الإيراد الدولي بالشركة المصرية للاتصالات أكدتها التحريات السرية التي قامت بها إدارة البحث الجنائي تحت إشراف اللواء خالد الطوخي، مديرإدارة البحث الجنائي بالإدارة، تفيد بقيام «عبداللطيف.س.س»، 27 سنة، مدير محل اتصالات، سوداني الجنسية ولا يحمل جواز سفرومقيم بالقاهرة الجديدة، باستخدامه عدد من الأجهزة ذات التقنية العالية وتثبيتها في محل مُستأجر يُسمى خريطة العالم للاتصالات، بمنطقة مدينة نصر في القاهرة، لإنشاء وإدارة نظام تمــرير المكالمات الدولية الصادرة من جمهورية مصر العربية بطريقة غير شرعية والتعاقد على إضافة شبكة الانترنت مع شركة TE DATA بخط التليفون الأرضي بالمخالفة لأحكام القانون رقم 10 لسنة 2003 والخاص بإنشاء نظام لتمريرالمكالمات الدولية بطريقة غير شرعية مما يضر بالأمن القومي واقتصاديات الشركة المصرية للاتصالات وكذلك حيازة أجهزة بدون ترخيص من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وبتقنين الإجراءات تم إيفاد مأمورية من ضباط مباحث الإدارة تنسيقاً وقطاعي أمن القاهرة والأمن العام بمشاركة مفتشي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إلى مقر المحل، حيث تم ضبط القائم على النظام وضبط نظام لتمرير المكالمات الدولية كامل التجهيز والتشغيل بنظام وعدد من الأجهزة ذات التقنية العالية الأخرى.

وبالعرض على اللواء محمد يوسف، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية الازمة، فتحررالمحضر رقم 12 أحوال قسم شرطة تليفونات شرق القاهرة و أُرسل المتهم والمضبوطات لقسم شرطة أول مدينة نصر لقيده وعرضه على النيابة التي باشرت التحقيقات.

التحرير


‫3 تعليقات

  1. اشك في صحة الاتهام … بعدين الايام دي شايف استهداف السودانيين كتر في مصر… يبدو ان هنالك محاولة لتشويه السمعة.

  2. حقو الجهات المختصة تتحقق من انو الطريقة دي مطبقة هنا في السودان ؟؟.. لانو انا بستعمل خط تلفون ارضي دولي من البيت والاهل بقولو لي ظهر عندهم فايبر او ارقام غريبة والخط في البداية قبل الرد من الطرف الاخر يكون واضح جدا يعني الرنة الاولي والتانية وبعد داك يتغير بصورة رديئة جدا !!.. هذا للمعلومية فقط..

  3. اها شنو يعنى استخدم الانترنت في تمرير الاتصالات الدولية .. هذه الاجهزة متوفره للعندو قروش يشترى وعلى قفا من يشيل .. ولا عشان سودانى … ؟؟؟