زواج سوداناس

السودان يدعو لقمة طارئة للقادة العرب بشأن فلسطين



شارك الموضوع :

دعا السودان إلى عقد قمة عربية طارئة على مستوى القادة، وذلك لبحث تطورات الوضع الخطير في الأراضي الفلسطينية المحتلة لا سيما القدس والمسجد الأقصى، الذي يواجه انتهاكات يومية ومستمرة تستفز مشاعر العرب والمسلمين بصورة متواصلة.

وتدور مواجهات عنيفة في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشدّدين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، أسفرت عن مقتل 30 فلسطينياً.

وقال سفير السودان لدى مصر، عبد المحمود عبد الحليم، إن “الدعوة لقمة عربية طارئة أصبحت أمراً لا بد منه، في ظل الوضع المتأزم الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، الذي ينذر بضياع الأقصى والقدس من أيدينا”.

وأضاف عبد المحمود، وهو مندوب السودان لدى الجامعة العربية، في تصريحات صحفية، ليل الثلاثاء، “نحن نرى أن الوضع فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية يتجه إلى تصعيد وانتهاكات خطيرة من الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أن “إسرائيل تستغل حالة السيولة التي تمر بها بعض الدول العربية، والأوضاع المتأزمة في بعض المناطق في الوطن العربي، وتستغل هذه الحالة لمزيد من الاستهداف للشعب الفلسطيني وللمقدسات وتهويد للقدس، لذلك فنحن نطالب أن يكون هناك رد عربي رادع.

وأشار عبد المحمود إلى أن “اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين الذي عقد الثلاثاء خرج بمخرجات جيدة، ومنها الدعوة لعقد اجتماع وزاري عاجل لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية”.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        مدحت الهادي

        بسم الله والحمد لله …. ولا إله إلا الله ………. قال الكاتب ((( دعا السودان إلى عقد قمة عربية طارئة على مستوى القادة، وذلك لبحث تطورات الوضع الخطير في الأراضي الفلسطينية المحتلة لا سيما القدس والمسجد الأقصى، الذي يواجه انتهاكات يومية ومستمرة تستفز مشاعر العرب والمسلمين بصورة متواصلة )))

        يا أخواني السودان يدعو لعقد هذه القمة … لماذا ومن أجل من ؟ بيت المقدس في العين والراس وفي كل مسلم سوداني ولكن متى …؟ إذا كان السودان من أكثر الدول التي لا تريده أن يكون عربيا ولا تعترف بعروبته هي دولة فلسطين فماذا نريد نحن منهم ومن دولتهم ولماذا السودان يتصدر كل هذا الهم والغم من أجل فلسطين ؟ فالفلسطينيين شعب لا يستحق مثقال ذرة من العطف الذي نبديه له … هذا أكثر شعب لا يكره الشعب السوداني أسألوا كل من عاش معهم في بلاد الغربة … ولكن متى نقف معهم إذا وجدنا بأن الدول العربية جمعاء تريد أن تقف مع الدولة الفلسطينية ومن أجل بيت المقدس فقط !!!

        والعجيب والغريب لماذا السودان أول الدول التي تدعو إلى ذلك ولماذا ؟ ودوما الحكومة السودانية تسير في الإتجاه المعاكس للشعب السوداني ….. وكان من الأفضل أن تقفوا مع الإخوة الصوماليين أفضل لكم من هؤلاء ….. وكفى ،،،،

        الرد
      2. 2
        أحمد مأمون

        خليك في حالك ومالك ومال الفلسطينيين , احنا غير الهم و قلة الأدب لقينا من وراهم شنو ؟؟؟

        الرد
      3. 3
        صديق

        الفلسطنيون اتفه شعوب الارض واول امس رفعوا شكاوي للمحكمه الجنائيه الهارب منها البشير

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *