سياسية

مسيرة احتجاجية تندد بالعدوان الصهيوني على الأقصى وتدعو كي مون لعقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن


سير جموع غفيرة من المصلين بمساجد ولاية الخرطوم اليوم عقب صلاة الجمعة مسيرة احتجاجية إلى مقر الأمم المتحدة بشارع الجامعة ، نددت بالعدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى الشريف ، شاركت فيها شبكة المنظمات الإسلامية لمناصرة الأقصى وفلسطين بجانب الاتحادات الطلابية السودانية وطلاب فلسطين بالسودان والجالية الفلسطينية بالخرطوم وهيئة علماء السودان وجبهة الدستور الإسلامي .
ودعت المسيرة في مذكرتها التي سلمتها لممثل الأمم المتحدة بالخرطوم ، الأمين العام للمنظمة الدولية لعقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن للنظر في الاعتداءات الوحشية الإسرائيلية على المسجد الأقصى والمصلين لاتخاذ قرارات بشأنها ومعاقبة المسئولين عنها وعلى رأسهم رئيس وزرائهم (نتنياهو) .
وأشارت المذكرة إلى ان الاعتداءات الوحشية المتكررة من قبل الكيان الصهيوني تهدد الأمن والسلم الدوليين وتنتهك كافة مواثيق وحقوق الإنسان .
وحيا الأستاذ عثمان البشير الكباشى رئيس شبكة المنظمات الإسلامية لمناصرة الأقصى وفلسطين ، لدى مخاطبته المسيرة ، المجاهدين والمرابطين من أبناء فلسطين وهم يواجهون العدوان والصلف الصهيوني معلنا تضامن ووقوف كل الشعب السوداني مع إخوته في فلسطين ، ودعا الكباشي الأمة الإسلامية والعربية لانتفاضة المساجد في وجه العدوان المتكرر من دويلة الكيان الصهيوني , مناشدا الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي التدخل من اجل وقف النزيف العربي .
ودعا بروفيسور ناصر السيد الأمين العام لجبهة الدستور الإسلامي في كلمته ، المجتمع الدولي بالضغط على دويلة إسرائيل لوقف الانتهاكات المتكررة ضد المقدسات الإسلامية ، مؤكدا وقوف كل أفراد الشعب السوداني مع أشقائه في فلسطين ، مجددا الدعوة لانتفاضة قوية للمساجد في كل أنحاء العالم لوقف الاعتداءات الغاشمة من قوى البغي الصهيونية .
وقد تحدث كل من رئيس الجالية الفلسطينية وممثل الطلاب الفلسطينيين بالخرطوم وهيئة علماء السودان.

سونا