زواج سوداناس

بالصور: وفاة 5 وإصابة 9 بهجوم القطيف شرق السعودية.. “داعش” يتبنى الهجوم وينشر صورة منفذ العملية ويُدعى شجاع الدوسري



شارك الموضوع :

أنهت الجهات الأمنية شرق السعودية هجوماً قام به إرهابي قتل في مواجهة مع العناصر الأمنية.

وكان الإرهابي قد استهدف عدداً من المصلين بعد خروجهم من حسينية الحيدرية في مدينة سيهات التابعة لمحافظة القطيف شرق السعودية بواسطة سلاح رشاش كان في حوزته، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص بينهم امرأة، وإصابة 9 آخرين بإصابات متفاوتة.

وقامت الجهات الأمنية بالتعامل مع الإرهابي بعد رفضه التجاوب معها لتسليم نفسه، في حين تم التعامل مع شخصين يشتبه بتورطهما في الحادثة كانا متواجدين بالقرب من موقع الحادثة.

من جهته، تبنى تنظيم “داعش” الهجوم، ونشر صورة منفذ العملية، مشيرا إلى أنه يُدعى “شجاع الدوسري”.

منفذ العملية شجاع الدوسري

منفذ العملية شجاع الدوسري

بيان وزارة الداخلية

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها “إنه في حوالي الساعة السابعة من مساء الجمعة تم رصد شخص يحمل سلاحاً من نوع رشاش بالقرب من مسجد الحيدرية بمدينة سيهات في محافظة القطيف، وشروعه بإطلاق النار عشوائياً على المارة في محيط المسجد، حيث بادرت دورية أمن في الموقع بالتعامل معه بما يقتضيه الموقف وتبادل إطلاق النار معه، ما أدى إلى مقتله، وقد نتج عن قيامه بإطلاق النار مقتل خمسة مواطنين من المارة، بينهم امرأة، تغمدهم الله بواسع رحمته، وإصابة 9 آخرين”.

الشؤون الصحية في حالة استنفار

بدوره، كشف الناطق الإعلامي بصحة الشرقية، أسعد سعود، أن صحة الشرقية استنفرت طاقاتها لاستقبال المصابين جراء إطلاق النار الذي وقع في إحدى الحسينيات بسيهات في محافظة القطيف، وسيتم بمشيئة الله الإعلان لاحقاً عن تفاصيل عدد حالات المصابين التي تم استقبالها.
وأوضح أسعد أن مدير عام صحة الشرقية باﻹنابة الدكتور عصام الخرساني يتابع أوضاع المصابين، وقد وجه إدارة الطوارئ والنقل اﻹسعافي بصحة الشرقيه بتنفيذ خطة الطوارئ التي يعمل بها في مثل هذه الحالات، واستقبال المصابين، وتقديم كافة الخدمات الإسعافية والرعاية العلاجية لهم.
وأشار إلى أن الخطة العلاجية للمصابين تسير وفقاً لما هو مخطط لها، حيث تتمنى صحة الشرقية الشفاء العاجل للمصابين، والرحمة للمتوفين الأبرياء الذين قضوا في الاعتداء الآثم.

أسماء المتوفين
من جهة أخرى، قالت مصادر لـ”العربية.نت” إن القتلى هم بثينة العباد، أيمن العجمي، عبدالله الجاسم، عبدالستار بوصالح، علي السليم.

العربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *