زواج سوداناس

حميدة : 170 مليون صرف الدولة على مرضى الفشل الكلوي



شارك الموضوع :

أكد البروفيسور مأمون حميدة وزير الصحة بولاية الخرطوم ان صرف الدولة علي مرضي الفشل الكلوي بلغ 170 مليون جنيه منوها الي وجود زيادة في أعداد مرضى الفشل الكلوي الامر الذي استدعي اجراء توسع فى مراكز غسيل الكلي مشيراً إلى ارتفاع تكلفة الغسيل على الدولة.
وأكد الوزير لدي مخاطبته ندوة الفشل الكلوي بفندق كورال اليوم وجود العديد من الاسباب التي تؤدى الى مرض الفشل الكلوى وقال ان علاج الغسيل ليس الحل الجذرى وإنما المخرج من الغسيل زراعة الكلى مشيرا الي ان الوزارة اهتمت بارتقاء وتأهيل المراكز خاصة فى الأطراف مما انعكس إيجاباً على راحة المرضي .
من جهته أكد الدكتور وليد دفع الله مدير إدارة الكلى زيادة عدد مراكز غسيل الكلى وتوزيع المرضى جغرافياً بالقرب من سكنهم مضيفا انه تم وضع خطة لتجويد الخدمة من المستهلكات لتغطية الطلبات اولا بأول، وقال انه تم تأهيل وصيانة مراكز الغسيل من خلال قيام مركز صيانة وأشار دفع الله الى انه تمت صيانة 160ماكينة من خلال توفير مهندسين طبيين بالاضافة الى انشاء وحدة تدريب الكوادر مؤكدا ان الوزارة تركز فى الفترة القادمة على الزراعة باعتبارها الحل الأمثل .
واضاف ان الأدوية المثبطة تصرف مجاناً موضحا انها لم تكن مضمنة فى ميزانية الزراعة كاشفاً عن ترتيبات لإنشاء مراكز غسيل إضافية فى المناطق الطرفية.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        صلاح

        ﻳﺎﺑﺮﻭﻑ ﺩﻧﺎ ﺍﺟﻠﻚ ﺟﻬﺰ ﺩﻭﻓﺎﻋﺎﺗﻚ ﻟﻠﻤﻮﻟﻲ
        ﻋﺰ وجل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *