زواج سوداناس

البرلمان يستأنف جلساته بخطاب للبشير ويناقش الميزانية ومكافحة الفساد



شارك الموضوع :

يعاود البرلمان السوداني الاثنين المقبل جلساته، في دورة الانعقاد الثاني، التي ستنطلق بخطاب من رئيس الجمهورية عمر البشير متناولا السياسات العامة للدولة للعام 2016م.

نواب في البرلمان السوداني “سودان تربيون”
وتشير “سودان تربيون” إلى أن الدورة الحالية ستشهد تكثيفا في الجلسات لمناقشة ميزانية الدولة التي أجازها مجلس الوزراء قبل عدة أسابيع، كما يتوقع وفقا لوكالة السودان للأنباء أن يودع خلال هذه الدورة قانون مفوضية مكافحة الفساد.

وفي يونيو من العام 2012 أعلنت رئاسة الجمهورية إنشاء، آلية لمكافحة الفساد في أجهزة الدولة، سرعان ما قررت حلها بدون اظهار الأسباب.

وخلال يونيو الماضي، أعلن الرئيس عمر البشير إنشاء مفوضية لمكافحة الفساد بصلاحيات واسعة تحت إشرافه.

وأصدر وزير العدل عوض الحسن النور، في السابع من يوليو المنصرم، قرارا بتكوين لجنة لوضع مسودة قانون لمفوضية مكافحة الفساد أوكلت رئاستها للمستشار العام بوزارة العدل بابكر أحمد قشى ورئيس إدارة مكافحة الثراء الحرام والمشبوه مبارك محمود مقرراً للجنة وعضوية كل من السلطة القضائية، ونقابة المحامين، ومعهد التدريب القضائي وديوان المراجعة القومي.

وبحسب لجنة قيادة المجلس التي يرأسها إبراهيم احمد عمر فإن المجلس يعتزم السماع خلال جلساته المقبلة لبيانات نوعية من وزراء الخارجية والأمن والدفاع والداخلية والبيئة.

كما يستمع لبيان حول العطالة في السودان، بالإضافة لبيانات قطاعات الجهاز التنفيذي حول أداء الوزارات وخططها للعام 2016م وعدد من المراسيم الجمهورية بالتصديق على اتفاقيات، وكذلك مراسيم مؤقته وجملة من الأعمال الأخرى التي تنتظر المجلس في المجالين التشريعي والرقابي.

ويخاطب إبراهيم احمد عمر الهيئة التشريعية القومية والمجلس الوطني كل على حده في بداية أعمالهما يتناول في خطابيه نشاط الهيئة ونشاط المجلس إبان توقف الجلسات

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        من انتم ؟؟؟؟

        نفس الحكاية ما حتعملو اي حاجة

        الرد
      2. 2
        من انتم ؟؟؟؟

        ياحكومة يابرلمان انتو افهم واعلم من وزير الدولة بالعدل ابوذيد قال ليكم السودااااااااااااااااااااااان مافيه فساد مافي فساد
        خلاص ماتعملو لينا ازعاج واجتماعات وجلسات وصرف في الفاضي من حوافز جلسات وكهرباء واكل وشراب ووقود عربات و…و…و…و…و…و…

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *