سياسية

وزير الاعلام: السودان يعيش فترة استثنائية تتطلب توافق الجميع


اعتبر وزير الاعلام د. احمد بلال عثمان، ان السودان يعيش فترة استثنائية تتطلب مشاركة كافة القوى السياسية في الحوار الوطني لوضع رؤية سودانية متفق عليها من كافة الاطراف السياسية في البلاد.
وأكد وزير الاعلام أهمية التدريب والعلم في تقدم ورفاهية الشعوب، ونوه الى أن تقدم الدول يتحقق بالتطور العلمي والتكنولوجي.
وقال بلال خلال مخاطبته صباح امس فاتحة اعمال برنامج الدورة التدريبية حول ادارة وتنظيم المكتبات الاكاديمية في الجامعات السودانية باستخدام الادوات والبرمجيات الحديثة، قال إن المعلومات العلمية والاكاديمية قد اصبحت الان متوفرة لطلاب العلم بفضل التقدم والتطور التكنلوجي، حيث كان الطلاب يعانون في السابق في الحصول على المراجع والكتب.
وأضاف حسب (سونا) أن التدريب هو المفتاح لرفع القدرات، ولفت الى ضرورة العناية بالمكتبات وادارتها بشكل حديث لإحداث التقدم والتطور المطلوب في المجال الاكاديمي والعلمي وكافة مناحي الحياة من خلال الشراكات الذكية التي تقوم بها وزارات التعليم العالي والتربية والتعليم على المستويين القومي و الولائي، واشار الى ان الامساك بالنظم الحديثة يعتبر المفتاح للغذاء الفكري والمعلوماتي.
واعتبر الوزير ان السودان يعيش فترة استثنائية تتطلب مشاركة كافة القوى السياسية في الحوار الوطني لوضع رؤية سودانية تتفق عليها كافة الاطراف السياسية في البلاد، ونوه الى ضرورة الاستفادة من الحوار للتوافق على كيف يحكم السودان وليس من يحكمه، وكيف يستقر السودان، ونبه لأهمية ان يكون الحوار هو المخرج الوحيد لحل مشاكل السودان.

صحيفة الجريدة