زواج سوداناس

العقرب درة المريخ يفجر المفاجآت الاتحاد العام هو السبب في اعادة مباراة المريخ والامل



شارك الموضوع :

يعتبر اللاعب بكري المدينة او العقرب كما يحلو للجماهير مناداته ، هو أغلى لاعب سوداني حاليا، يمتلك موهبة كبيرة جعلته يتربع على عرش هدافي الشامبزليق قبل خروج فريقه من نصف نهائي الابطال، احدث انتقاله من الهلال للند التقليدي المريخ ضجة كبرى في الوسط الرياضي، خاصة وانه كان قد وقع عقد مبدئي مع الازرق مما دفع برئيس نادي الهلال تقديم شكوى ضده للاتحاد الافريقي.. قدم موسم متميز مع الاحمر الوهاج وقاده لنصف نهائي البطولة الافريقية.. ونظرا لاهميته والدور المؤثر الذي يلعبه في التشكيلة الحمراء اجرينا معه حواراً تطرقنا من خلاله لكافة الجوانب المتعلقة بفترته مع الهلال والمريخ فلنتابع ماذا قال عبر المساحة التالية..
‭{‬كابتن بكري مرحبا بك في الدار وسعيدين باطلالتك عبرها لجماهير المريخ؟
ألف مرحب بيكم اهل الدار الغراء وسعيد بالاطلالة عبر جريدتكم العامرة واسمحوا لي ان اهنئ الامة الاسلامية بحلول ميلاد السنة الهجرية الجديدة وكل عام والجميع بالف خير.
## الاتحاد العام هو السبب في اعادة مباراة المريخ والامل
‭{‬لنبدأ مباشرة بقضية الاستئنافات وما هو رأيك في اعادة مباراة المريخ والأمل؟
اشكرك على هذا السؤال القيم والذي من خلاله سوف اوضح شيء للجمهور العزيز، أولا الاتحاد العام هو السبب في اعادة هذه المباراة، انا لم اشارك من تلقاء نفسي، بل شاركت بخطاب من الاتحاد العام وبالتالي نادي المريخ لم يرتكب خطأ واشرك لاعبه وفقا للطرق القانونية وفي رأيي ان الاتحاد العام هو الذي يتحمل هذا الخطأ.
‭{‬كابتن بكري انت تقول ان الخطأ خطأ الاتحاد العام ولكنك ايضا مسؤول عن الذي يحدث وذلك باعتدائك على الحكم صديق الطريفي؟
نعم اعترف بانني اعتديت على الحكم لفظيا ولكن لم اعتد عليه بدنيا على الاطلاق، والشيء الذي يستغرب له ان الاتحاد العام استدعى الحكم فقط ولم يستدعني وسمع من الحكم فقط، اذا كيف تسعى لتجريم لاعب وتحاكمه دون مثوله امامك وللاسف اللجنة بنيت اقوالها واصدرت عقوبتها بناء على السماع من طرف واحد فقط وهذا ليس بعدل.
‭{‬ انت متهم بانك مثير للجدل والمشاكل اينما ذهبت وذلك قياسا على فترتك السابقة مع الهلال والان مع المريخ؟
بكري (قلبو) حار وما بحب الظلم والحقارة وفي ناس بتفهم انو انا بتاع مشاكل.
‭{‬ احبطتم جماهيركم بالخسارة المذلة امام مازيمبي ومثل خروجكم صدمة كبرى لجماهيركم التي كانت تتعشم في اللقب الافريقي؟
الكرة نصر وهزيمة وتعادل وحقيقة النتيجة التي حققناها في مباراة الذهاب بارضنا لم تكن مرضية وكنا نريد التأهل من الكنغو ولكن المجنونة قالت لا ودا حال الكرة ونتمنى ان نعوضهم في الموسم المقبل.
‭{‬كنت واحدا من اسوأ نجوم المريخ في هذه المباراة ولم تظهر بمستواك المعروف، ما سبب ذلك؟
لم اجد مساندة من اللاعبين امام مازيمبي واليد الواحدة ما بتصفق وللاسف اللاعبين استسملوا وقرار الجهاز الفني كان ان العب وحيدا في المقدمة الهجومية كل هذه الاسباب ساهمت في ظهوري بمستوى غير الذي عرفت به.
مرتاح ومبسوط في المريخ
‭{‬ تتردد الكثير من الاحاديث في وسائل الاعلام عن انك غير مرتاح في الاحمر وتفكر في تركه ولن تلعب له مجددا حتى نهاية الموسم؟
هذا حديث عار من الصحة، بالعكس انا مبوسط ومرتااااااااح مع المريخ ولا افكر في تركه على الاطلاق والدعم والمساندة التي وجدتها في المريخ من ادارة ولاعبين وجمهور لم اجدها في اي فريق اخر.
‭{‬وماذا بشأن الاصابة وما يتردد عن انك لن تشارك حتى نهاية الموسم؟
هذا حديث غير صحيح ايضا، الطبيب المشرف على علاجي حدد لي خمسة ايام ومن ثم سانخرط في التدريبات مع المجموعة، واتمنى من كل قلبي ان اشارك في نهائي الممتاز وكاس السودان.
‭{‬هل تريد ان تكرر رقصة العقرب الشهيرة لذلك تتمنى التواجد في نهائي البطولتين؟
اجاب بعد ضحكة عالية اعفيني من الاجابة على هذا السؤال.
ما كنت مرتاح في الهلال
‭{‬كابتن بكري ماهو سر التالق مع المريخ علما بان المستوى الذي قدمته مع الاحمر لم تقدم ربعه مع الهلال؟
هذا توفيق من عند الله بالاضافة الى ان الفرصة التي وجدتها في المريخ لم اجدها في الهلال وايضا لم يكن لدي الخبرة الكافية ابان فترتي مع الهلال الان تشبعت بالخبرة وانعكس ذلك على مستواي، وفي الهلال لم اكن مرتاحا نسبة لجلوسي الدائم على دكة البدلاء وغارزيتو ما كان بلعبني الي ان جاء النابي واعاد اكتشاف بكري المدينة من جديد، وانا من هنا بقول ليهو كل سنة وانت طيب وحقيقة النابي لو كان مواصلا مع الهلال لنال الازرق اللقب الافريقي في ذاك الموسم.
‭{‬ انت تقول ان غارزيتو لم يكن يشركك عندما كان مدربا للهلال، أذن لماذا تبدلت القناعات واصبح المدينة لاعب الفرنسي المفضل؟
في الهلال كان هنالك اربعة مهاجمين على اعلى مستوى وكل مدرب لديه خيارات محددة في ذلك الوقت غارزيتو كان يعتمد على الثنائي صاحب الخبرات المتراكمة والقدرات الكبيرة مدثر كاريكا وادوارد سادومبا، اما في المريخ فالمدرب غارزيتو هو الذي اختارني لذلك من الطبيعي ان يشركني اساسيا.
‭{‬ هل المدرب هو الذي اختارك ام ان في الامر دوافع للانتقام من الهلال؟
ولماذا انتقم من الهلال؟ بالعكس انا وجدت احترام كبير من قبل بعض جماهير الهلال ولم تكن لدي دوافع بل اردت مكافأة جماهير المريخ على حبها لي ودعمها المتواصل لشخصي واردت مكافأتهم على ذلك وكنت اتمنى ان اهديهم لقب البطولة الافريقية، واقول لهم لدي سنتين معكم وربنا يقدرني على اسعادكم.
هذا رأيي في خلاف غارزيتو ومحسن سيد
‭{‬ ما هو رأيك في الخلافات التي تفاقمت بين غارزيتو ومساعده محسن سيد من جهة وبين غارزتيو وبعض اللاعبين من جهة اخرى والتي ربما ادت الى رحيل الفرنسي بنهاية هذا الموسم؟
غارزيتو مدرب كبير ويفهم الكرة جيدا ولكن الخواجات لديهم طاقم تدريب ثابت يعملون معه ويختارونه بانفسهم، اما بالنسبة لمشاكله مع اللاعبين فانا لم ار له مشاكل تذكر ومواصلته من عدمها تتوقف على الادارة ومدى رغبتها في بقائه.
‭{‬ما هو تعليقك على استقالة الوالي والتي جاءت في وقت حساس والفريق مجابه باستحقاقات مهمة على صعيد الدوري والكاس؟
الاستقالة جاءت في توقيت حساس جدا وحقيقة اللاعبين كانوا متاثرين جدا ولكن اجتماع مجلس الادارة معنا وضع النقاط فوق الحروف ومنحنا مزيدا من الاطمئنان.
‭{‬ الجماهير تتخوف من تاثير هذه الاستقالات على اللاعبين وبالتالي قد ينسف حلم الدوري والكاس؟
اللاعبين تفهموا الوضع لذلك لن تؤثر والدليل على ذلك ان الاستقالات جاءت قبل يوم واحد فقط من مباراة الاهلي شندي وبالرغم من ذلك حققنا فوزا عريضا.
نحن ما (الناس) البتتقاعس عن اداء ضريبة الوطن
‭{‬لماذا تتهربون وتتقاعسون عن اداء ضريبة الوطن؟
الحديث الذي يتداول الان عن ان لاعبي المريخ تهربوا من دفع ضريبة الوطني غلط في غلط، كيف للاعبين يسافرون مع المنتخب الى الجابون ويذهبون من الاستاد الى المطار مباشرة ان يتمردون؟ الذي حدث ان لاعبي المريخ كانت لديهم مباراة امام الاهلي شندي في اليوم الذي سبق تمرين المنتخب.
‭{‬ وكيف حضر لاعبي الاهلي شندي ولماذا لم يتحججون مثلكم؟
بدلا من مهاجمتنا والقاء اللوم علينا لوموا الاتحاد العام الذي كان عليه ان يؤجل مباريات الدوري حتى يتسنى للاعبين المشاركة في تدريبات المنتخب والحديث عن تمرد لاعبي المريخ عار من الصحة تماما.
‭{‬ بصراحة كابتن بكري كيف كان شعورك في مباراة الديربي الاخيرة خاصة وانها المرة الاولى التي تزور فيها استاد الهلال بعد انتقالك للمريخ، وكيف قضيت الليلة التي سبقت المباراة؟
بصراحة كان شعور مختلف تماما، لكن كنت سعيدا جدا بالتقائي بجمهور الهلال العظيم مرة اخرى، واللعب امام جمهور الهلال لم يكن صعبا بالنسبة لي لان فئة كبيرة منهم متفهمة ودا حال الكرة والتي من سننها التغيير والكرة اصبحت احتراف واكل عيش.
‭{‬ الم ينتابك الخوف عندما علمت ان الهلال تقدم بشكوى ضدك للاتحاد الافريقي لان الكاف لديه قوانين واضحة على اللاعب الذي يوقع على عقدين في آن واحد؟
_ انا لم ارتكب خطا حتى اتخوف على مستقبلي من الضياع وحقيقة الهلال فريق كبير وله مكانته وتاريخه على المستوى الداخلي والخارجي وسمعت من البعض ان الهلال تقدم بشكوى ضدي للكاف والرئيس جمال الوالي تحدث معي وقال لي: دا ما شغلك دا شغلنا ، فقط ركز في كورتك وحتى لو الهلال كسب الشكوى انا عافي ليك قروشي وما عايز منك حاجة، وحديثه هذا طمانني ولم اشغل بالي بموضوع الشكوى على الاطلاق.
هجوم بعض الصحف عليّ أعطاني دافعاً للتألق
‭{‬ اذن ما هو تعليقك على هجوم صحف الهلال وانتقادها المتواصل لشخصك ووصف البعض لك بالخائن؟
ما شغال بالموضوع كتير ولا اقرأ الصحف مطلقا فقط اسمع من البعض والحمد لله هذا النقد العنيف اعطاني دافعاً للتألق في المستطيل الاخضر واستطعت ان اقدم اجمل موسم لي ولكن الشيء الذي احدث حزنا عميقا في نفسي هو ان هنالك من لا يتمنى له التوفيق من أهلي لأنني انتقلت للمريخ واقول ليهم ربنا يسامحكم.
‭{‬أما زلت محتفظا بعلاقاتك مع لاعبي وجمهور الهلال ام انك قطعت علاقتك بهم كما فعل زميلك هيثم مصطفى من قبل؟
علاقتي بلاعبي الهلال ليست علاقة كرة فقط، بل هي علاقة اخوية وعلاقتي بهم لم تنقطع على الاطلاق ما زالوا يزورونني في منزلي وازورهم باستمرار هذه عشرة عمر لا تخضع لقوانين الساحرة المستديرة، وعلاقتي بمجتمع الهلال لن تنقطع.
‭{‬نلاحظ من خلال حديثك كابتن بكري حنينا وشوقا لبيتك السابق الهلال، هل تريد ان تعود وتختم حياتك مع الأزرق؟
الإنسان لا يعرف ماذا يخبئ له القدر، لدي طموحات واحلام كثيرة في المرحلة القادمة اتمنى ان انجح في تحقيقها.
زوجتي هي السبب في تألقي
‭{‬هل كان للزواج اثر في مشوارك الرياضي في هذا الموسم؟
90% من تألقي في هذا الموسم يعود لزوجتي ومن ثم جماهير المريخ، دعمها المتواصل لي ووقوفها بجانبي اعطاني دفعة معنوية كبيرة لبذل اقصى ما عندي لاسعادها والزواج استقرار وان شاء الله كل الشباب ربنا يسهل ليهم ويكملوا نصف دينهم.
هي وصيتي للوالي
‭{‬ كلمة اخيرة كابتن بكري؟
أشكر جمهور المريخ على الدعم الذي وجدته منهم ولم اجده في اي فريق آخر، ربنا يديهم الصحة والعافية وكنت اريد ان احقق لهم بطولة خارجية لكن التوفيق لم يحالفنا، واقول لجمال الوالي ما قصرت والشيء الذي وجدناهو منك وقفة أب مع أبناءه، وسنكون معك خطوة بخطوة ولن نتركك ونتمنى ان لا تنقطع من الناس التي احبتك وبادلتك الوفاء.

الدار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبد الله

        جعلته يتربع على عرش هدافي الشامبزليق!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *