زواج سوداناس

غندور يبحث مع مبعوث أوربي قضايا الهجرة والإتجار بالبشر



شارك الموضوع :

يترأس وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، وفد السودان المشارك في قمة أفريقيا والإتحاد الأوربي (فاليتا) الملتئمة بجزيرة مالطا والمقرر عقدها في في الحادي عشر من نوفمبر المقبل لمناقشة قضايا الهجرة والاتجار بالبشر، ويضم وفد السودان وزراء العدل والداخلية ورئيس جهاز الأمن والمخابرات.

وبحث غندور لدى اجتماعه، الأحد، مع مبعوث الاتحاد الأوروبي للسودان وجنوب السودان لاسكندر روندس، مشاركة السودان في القمة ، والمساهمات التي قامت بها الحكومة والمتوقع ان يقدمها السودان للخروج بتوصيات ناجحة.

وقال المتحدث باسم الخارجية على الصادق للصحفيين، ان المباحثات ركزت على قضايا الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر واللاجئين، كما وقف الاجتماع على العلاقة بين السودان وجنوب السودان لاسيما فيما يتعلق بمسالة مراقبة الحدود وتشكيل اللجنة المشتركة والمعابر التي تضمن عبور التجارة والمشاة.

وأضاف أن الوزير أكد استعداد السودان التام للمضي لأخر الشوط لإنفاذ الاتفاقيات الموقعة مع دولة الجنوب والتي تقود لعلاقات بناء واستقرار بين البلدين، مشيرا الى أن المبعوث الأوربي وقف على الأوضاع في المنطقتين ، واثني على إعلان الرئيس البشير بوقف إطلاق النار لمدة شهرين، واعرب عن امله في ان يتم تمديد الفترة لبناء مناخ ملائم للحوار تكون مقدمة لوقف العدائيات بين الطرفين.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *