زواج سوداناس

الجيش السوداني يؤكد نشر كتيبة من قواته في اليمن



شارك الموضوع :

أعلن المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني، وصول كتيبة مشاة تابعة للجيش السوداني إلى مدينة عدن اليمينة يوم السبت، مجهزة بكامل عتادها العسكري وهي جزء من لواء من المقرر أن ينتشر داخل الأراضي اليمينة وفقاً لقيادة التحالف.

وقال المتحدث باسم الجيش السوداني، العميد أحمد خليفة الشامي لـ”شبكة الشروق” إن وصول طلائع القوات المسلحة السودانية إلى مدينة عدن يأتي في إطار التزام السودان بمشاركته في عملية “إعادة الأمل” التي يقودها التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأضاف أن نشر القوات السودانية في اليمن متروك لقيادة التحالف .

وكانت قوة سودانية مدعومة بآليات ومدرعات عسكرية،وصلت السبت، إلى ميناء عدن، للعمل ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن. وقال مستشار وزير الدفاع السعودي، العميد أحمد عسيري، إن القوة السودانية قيمة مضافة للتحالف على الأرض في اليمن.

بداية الانتشار

وقالت مصادر يمنية إن القوات السودانية وصلت إلى ميناء الزيت بكامل تجهيزاتها العملياتية ومعداتها العسكرية، وبدأت بالانتشار، وأخذت مواقعها في مناطق عدن.

وتأتي مشاركة القوات السودانية تأكيداً لعمق الدور العربي في الحفاظ على الأمن القومي للمنطقة، وما يمثله موقع اليمن من أهمية استراتيجية، وستسهم مشاركة القوات السودانية أيضاً في دعم الأمن والاستقرار للشعب اليمني.

وكان قائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء أحمد سيف المحرمي، ومعه عدد من الضباط في الجيش الوطني اليمني، في استقبال القوات المسلحة السودانية في رصيف ميناء عدن.

وقال مستشار رئيس الأركان اليمني والمتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد الركن سمير الحاج، إن القوات السودانية التي وصلت إلى عدن ستقوم بمهام تخدم خطة التحالف العربي لحفظ الأمن واستعادة الشرعية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        systematic

        ده موضوع مضحك وغير مفهوم
        الاراضي السودانية المحتلة اكبر مساحة اليمن
        هل ستساعدنا دول الخليج في استعادة اراضينا المحتلة او يساعدنا اليمن في دحر المتمردين
        وكلام ربنا سبحانه وتعالى واضح في خالة اقتتال طائفتان مؤمنتان

        الرد
      2. 2
        ناصر

        رجوع حلايب كان اولى ولا شنو ياجماعة؟

        الرد
      3. 3
        عوض الباري -السودان

        الي الامام وتحياتنا للعميد الشامي دمتم ذخرا للوطن
        الله اكبر والعزة للاسلام.

        الرد
      4. 4
        ابو محمد

        مدفوع الثمن غالي ، ومن يدفع اكثر تسلم له ارواح جنودنا البواسل
        نحنا مالنا ومال اليمن ؟ دي حرب خاسرة وليس لنا فيها لا ناقة ولا جمل . أين الجيش السعودي والخليجي ؟ ولماذا نحارب نحن بالوكالة ؟
        دول تشتري السلاح ببلايين الدولارات ولا تملك رجال لمي يحاربوا لماذ تدخل في خروب خاسرة ان كانت لا تملك الرحال ؟ كنّا نحارب نصف قرن في الجنوب ، من الذي مد لنا يد المساعدة ؟
        بل بالعكس كان هولا الجنوبيين يجدون المساعدة من هولا الذين نحارب نحن من اجلهم .
        من لا يعرف الحوثيين لا يعرف تاريخ اليمن . اليمن دخلت في حروب عربية طويلة مع مصر وبعض دول الخليج . شباب يفتخرون ببلدهم ويحاربون من اجل ارضهم . لذلك ستكون هناك مقاومة لا رحمة فيها واتمني من الله ان يستر جنودنا البواسل من هولا الحوثيين الذين لا يعرفون الرحمة ،
        اقولها لكم وأكرر بأنها حرب خاسرة ونتائجها سوف تكون كارثية علي جنودنا البواسل ، اسحبوا اولادنا من اليمن لأننا لا نريد لهم التهلكة ، من يريد ان يحارب فارض المعركة مفتوحة ولكن حاربوا بجنودكم. لا بالوكالة
        اري والله علي ما أقوله شهيد . شباب دول الخليج يتسكعون في شوارع لندن ونواديها. ولا هم لهم واجزم ان بعضهم حتي لا يعرف شي عن حرب اليمن ،

        الرد
      5. 5
        سودانى مغبووووون

        وتأتي مشاركة القوات السودانية تأكيداً لعمق الدور العربي في الحفاظ على الأمن القومي للمنطقة <<<<<<<<<<<<<

        كلام الطير في الباقير .. اليمن عروب اكتر منكم … مودينهم لى محرقة الله يعين اهلهم .. ويصبرهم على فقدهم .. مقدما ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *