كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

جمعية الصحفيين السودانيين بالمملكة تطلق صندوق للتكافل الاجتماعي للأعضاء


شارك الموضوع :

أعلنت جمعية الصحفيين السودانيين العاملين بالمملكة العربية السعودية عن إطلاق صندوق للتكافل الاجتماعي لخدمة أعضائها وذلك في مستهل دورتها الجديدة (2009-2011).
وقال عضو اللجنة التنفيذية وأمين المكتب الاجتماعي بالجمعية الأستاذ ابوبكر حامد: إن إطلاق الصندوق يأتي في إطار حرص الجمعية على تقديم خدمات ملموسة تلبي احتياجات الأعضاء وتعزز الثقة في توجهاتها لبناء مجتمع صحفي سوداني تسوده قيم التراحم والتكافل.
وأضاف أن هذا المشروع يجسد انتقال اللجنة التنفيذية الجديدة من مرحلة التخطيط إلى مرحلة التنفيذ لأهداف الجمعية التي نص عليها نظامها الأساسي في الارتقاء بالمهنة والإسهام في معالجة قضايا الصحفيين في المملكة.
وأكد أن صندوق التكافل أسس بناء على وعي الأعضاء لمفهوم الترابط والإحساس بمعاناة الآخرين والمساندة والمساعدة في تطوير مجتمع الجمعية والاستثمار الخيري الإنساني لرفع المستوى المادي والمعنوي للأعضاء وتعميق مفهوم الانتماء.
وجدد أمين المكتب الاجتماعي التزام الجمعية بالتركيز على خدمة أعضائها انطلاقا من إيمانها بأهمية العضو باعتباره المصدر الأساسي والمؤثر في نجاح أعمالها مما يستوجب تحقيق أعلى درجات الرضا له من خلال برامج تعزز انتماءه للجمعية.
واستعرض بعض الأهداف الأساسية لصندوق التكافل الاجتماعي ومنها تنمية أواصر الأخوة والتعاون والتكافل بين أعضاء الجمعية ورفع مستوى الانتماء للجمعية وكذلك مساعدة المشاركين في الصندوق من الأعضاء والمساهمة في تذليل ما قد يعترض زملاءهم من صعوبات معيشية.
وأكد أهمية التكافل الاجتماعي كإحدى القيم الدينية الفاضلة التي تجسد محور التوازن لدوام العلاقات الإنسانية وانسجام المجتمعات البشرية بمختلف عقائدها وثقافاتها.
كما يمثل التكافل عنصراً رئيساً في استقرار الكائن البشري في جوانب الحياة المختلفة ، مذكراً بأن الديانات السماوية جاءت جميعها متضمنة هذا المبدأ وموصية بضرورة العمل به، كما جاء الإسلام ليؤكد هذه الضرورة الملحة مما يجعل من التكافل قانوناً يجب تطبيقه لضمان استمرارية توافق وانسجام المجتمع على أساس الأواصر القوية والروابط المتينة .
وناشد حامد الراغبين من الأعضاء الإسراع بتكملة إجراءات تسجيلهم تمهيداً لإطلاق خدمات صندوق التكافل الاجتماعي وذلك من خلال الاتصال بأمانة المكتب الاجتماعي 0501001642 و 0507806486 أو البريد الالكتروني Gissan_111@windowslive.com .
من جهته أوضح الأستاذ محمود أبوشرا، عضو اللجنة التنفيذية وأمين تنمية الموارد بالجمعية، أن العديد من الشركات والمؤسسات أبدت استعدادها لرعاية ودعم أنشطة الجمعية، وأشار إلى أن اتصالات تم إجراؤها في هذا الإطار سترى النور قريباً، مما سيسهم في تقديم برامج تثري الساحتين الثقافية والاجتماعية تلامس قضايا المغترب السوداني في المملكة وهمومه.
وكشف عن مفاوضات تجري حاليا لإبرام اتفاقيات بين الجمعية والجهات الراعية خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن الجمعية ستفتح قنوات التواصل مع الجميع لتحقيق أهدافها الأساسية وخدمة مصالح الأعضاء بما ينسجم مع النظام الأساسي للجمعية.

الرياض: صديق البخيت

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.