زواج سوداناس

وزير الدفاع: مستعدون لإرسال 6 آلاف جندي لليمن



شارك الموضوع :

قال وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض أحمد بن عوف، إن هناك ستة آلاف مقاتل من قوات الصاعقة والقوات البرية وقوات النخبة السودانية على أتم الاستعداد للمشاركة في العمليات باليمن متى ما طلبت قيادة التحالف.

وأوضح ابن عوف في تصريحات نشرتها صحيفة “الوطن السعودية” الصادرة يوم الإثنين، أن الجنود الذين وصولوا إلى عدن يمثلون الدفعة الثانية ومهمتهم ضبط الأمن والقيام بأي أعمال توكل إليهم من قيادة التحالف العربي الذي تقوده المملكة.

وأضاف الوزير قائلاً “الجنود الذين وصلوا عدن يشكلون الدفعة الثانية من القوة التي تعهدت الخرطوم بإرسالها للمشاركة ضمن قوات التحالف العربي، وهناك ستة آلاف مقاتل من قوات الصاعقة والقوات البرية وقوات النخبة على أتم الاستعداد للمشاركة متى ما طلبت قيادة التحالف”.

وفاء بالتعهد

ابن عوف يقول إن تعليمات الرئيس عمر البشير القائد العام للقوات المسلحة السودانية واضحة بخصوص تقديم كل الدعم العسكري للإخوة الأشقاء في اليمن، والتجاوب الفوري التام مع الإخوة في قيادة التحالف العربي

وقال ابن عوف إن السودان على استعداد للوفاء بالتعهد الذي قدمه للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بتقديم كل ما يطلب منه، لمساعدة الحكومة الشرعية على استعادة البلاد من التمرد الحوثي.

وأشار إلى أن تعليمات الرئيس عمر البشير القائد العام للقوات المسلحة السودانية واضحة بخصوص تقديم كل الدعم العسكري للإخوة الأشقاء في اليمن، والتجاوب الفوري التام مع الإخوة في قيادة التحالف العربي.

وأكد ابن عوف أن القوات كافة التي تم الاتفاق على مشاركتها جاهزة، بكامل معداتها وآلياتها، ورهن إشارة الإخوة في قيادة التحالف والحكومة اليمنية.

وتابع “حتى إذا استلزم الأمر المزيد من القوات والإسهام العسكري، فنحن على أتم استعداد لأي تطورات”.

واختتم ابن عوف تصريحاته بالتأكيد على أن القوات التي وصلت إلى ميناء الزيت بالبريقة، بمحافظة عدن، مجهزة بكل ما تحتاجه من أسلحة وآليات وأدوات اتصال، كما تم دعمها بالمدرعات من طراز BTR-70 وآليات عسكرية أخرى.

طلب يمني

سفير السودان في العاصمة السعودية الرياض يقول إن السودان لم يبخل ولن يبخل في تقديم يد المساعدة للحكومة الشرعية في اليمن رغم شح الإمكانات المتاحة

ومن جانبه، قال سفير السودان في العاصمة السعودية الرياض عبدالحافظ إبراهيم، إن مشاركة القوات على الأرض في اليمن جاءت بناءً على طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مضيفاً أن “الرئيس السوداني استجاب لطلب الرئيس اليمني بهدف إعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن”.

وأكد إبراهيم في تصريحات نشرها موقع “العربية نت”، أن السودان لم يبخل ولن يبخل في تقديم يد المساعدة للحكومة الشرعية في اليمن رغم شح الإمكانات المتاحة”.

وأفاد سفير الخرطوم لدى الرياض بتوجيه الرئيس اليمني عبد ربه هادي مطالب محددة إلى الحكومة السودانية بهدف بسط الأمن والاستقرار كمرحلة أولى من بينها “توفير فرص العلاج للجرحى اليمنيين في السودان، إلى جانب تدريب قوات يمنية في السودان”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        osman

        الفشقة وحلايب أولى بالستين آلاف هؤلاء

        الرد
      2. 2
        IDRISANA

        اصلا عيب مشاركة الجيش السوداني في حرب اليمن ولكن الحكومة مغلوبة على امرها وباعت زمتها مقابل حفنة ريالات وللاسف دول الخليج هي التي اصبحت تامر وتنهي في شؤن السودان العسكرية مرات قطر ومرة الامارت والان السعودية بعد لوح للبشير بعدم السفر وربما هددوه بتسليمه للجنائية الدولية لذلك الان هو خادمهم المطيع واستعمل الجيش في شكل مرتزقة وسؤال بسيط ماذا يستفيد السودان او جيشه في حر اليمن ؟؟؟

        الرد
        1. 2.1
          عباس احمد

          ايهما افضل ان تتد خل قوات الدول العربية ام الدول الاجنبية صدقنى التدخل حاصل حاصل كما فى سوريا الان لذلك المسلمين يحلو مشاكلم احسن من تدخل الدول الاجنبية ذات الاطماع الغير مفهومة وشوف برضو تدخل امريكا فى العراق دمروه نهائى والى الابد وما حا تقوملو قايمه ابدا وبرضو العرب فيما بينهم بكونوا ارحم من غيرهم .

          الرد
          1. حمد

            منو القال ليك العراق مدمر؟ العراق احسن من السودان ملاييين المرات وماتغرررك مشاهد الاخبار فى القنوات ..

            الرد
        2. 2.2
          عبد العزيز ناصر-صنعأ

          من صنعأ الصامده أشكرك أخونا ادريس عبرت عما في نفسي .

          الرد
      3. 3
        ابو محمد

        اتمني ان ترسل ابنائك الي اليمن ، كما تريد ان ترسل أبناء الشعب الغلابة ،
        هل تقبل ان ترسل احد ابنائك الي اليمن ، ؟ الإجابة طبعا لا . لان ابنائك عايشين في نعيم وجنودنا ترسلوهم الي الجحيم . تبآ لكم يا مفترين يا مفلسين يا عديمي الوطنية
        كم قبضت انت ومن معك من الريالات السعودية ؟

        الرد
      4. 4
        احمد السر

        ليتك صمت يا ابن عوف, كاودا و جبال النوبة و جنوب النيل الازرق اولى و اطهر ان ترسل اليها جنودنا ليطهروها من التمرد و ينعم ابنائنا بالامن و الاستقرار و لكنك عبد الدولار و الريال .

        الرد
      5. 5
        سودانى مغبووووون

        طيب انته وكت مقتنع كده وفاشخ الاعلام تصريحات ماتسوقهم وتمش … ترسلهم لييييييه !!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *