زواج سوداناس

السودان يشارك في المؤتمر الدولي للاتصالات تيلكوم للعام 2015م



شارك الموضوع :

شارك السودان في المؤتمر الدولي للاتصالات “تيلكوم” للعام 2015م بوفد ترأسته الدكتورة تهاني عبدالله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية المجر– مدينة بودابوست خلال الفترة 12-12الى 15اكتوبر الجارى والذي يهدف لتشجيع تطور صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية على الصعيد العالمي وتمكين الشباب المبتكرين من القطاع.
شاركت الوزيرة الدكتورة تهاني عبدالله في جلسة المائدة المستديرة للوزراء المشاركين في المؤتمر ،مؤكدة إلتزام السودان بتسريع عجلة الابتكار لضمان الأثر الاجتماعي ونمو قطاع الاتصالات والمعلومات في السودان برغم الحصار المفروض على السودان للوصول إلى أجندة 2020م.
كما عقدت على هامش المؤتمر اجتماعات ثنائية بحضور سفير السودان بالمجر وممثل الهيئة القومية للاتصالات أثمرت عن الترحيب بالتعاون بين الطرفين،وأعربت عن أملها في أن يكون هذا الوفد باكورة لبناء علاقات جيدة بين البلدين خاصة وأنه أول وفد رسمي بعد اعتماد سفارة السودان بالمجر في شهر سبتمبر الماضي.
وتأتي أهمية مشاركة السودان في فعاليات “تيلكوم” العالمي من أهمية هذا المؤتمر القائم على تبادل المعرفة وتبادل وجهات النظر مع الجهات ذات الصلة وتسريع الإبتكار في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية الاجتماعية والاقتصادية كما يصادف الاحتفال بالذكرى الـــ150 لإنشاء الاتحاد الدولي للاتصالات.
هذا وقد رافق الوزيرة المدير العام للمركز القومي للمعلومات ،ومشاركون من الهيئة القومية للاتصالات وكذلك مدير مركز النيل للأبحاث التقنية.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        احمد السر

        ما تنسي, عندهم سوق هدوم و عدة مبالغة في الطرف الجنوبي من مدينة بودابست .

        قال مشاركة قال 🙂

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *