زواج سوداناس

السودان يشارك في المعرض والمؤتمر العربي الأثيوبي للصادرات الصناعية والاستثمار (ايكس)


خريطة السودان الاخضر

شارك الموضوع :

شارك السودان في المعرض والمؤتمر العربي الأثيوبي للصادرات الصناعية والاستثمار (ايكس) بوفد ترأسه د. عبده داؤود سليمان وزير الدولة بوزارة الصناعة الذى انعقد في الفترة من 16 إلى 19 من الشهر الحالي بإثيوبيا ونظمه الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية التابع لجامعة الدول العربية بالتعاون مع دولة اثيوبيا وبمشاركة (14) دولة افريقية ومئات الشركات الصناعية الافريقية .
وكان د. عبده داؤود سليمان قدم كلمة السودان في المؤتمر والتى اشاد فيها بدور الاتحاد العربي في تنمية الصادرات الصناعية الافريقية، مؤكدا أن المؤتمر يعمل على تشجيع التجارة البينية الافريقية – الافريقية، والعربية الافريقية ، مشيرا الى دور السودان الرائد الذى يمكن أن يلعبه في سبل تعزيز وتنمية الصادرات الصناعية والاستثمارات في ظل موارده الطبيعية الكبيرة والتى يمكن أن توظف لصالح الشعوب الافريقية والعربية، مثمنا دور جمهورية اثيوبيا في استضافة وإنجاح فعاليات المؤتمر ، مشيرا إلى أن مشاركة الشركات السودانية في المعرض تعتبر خطوة لنقل معرض (صنع في السودان) للخارج.
تجدر الاشارة الى ان المعرض نظم ورشة عمل قدمت فيها عدد من الأوراق العلمية ناقشت الوضع الراهن للصناعة في اثيوبيا ، وورقة عن الفرص الصناعية في افريقيا وأخرى بعنوان الصناعة مستقبل مشرق في افريقيا والعالم العربي ـ بالاضافة إلى ورقة مقدمة من المفوضية الأفريقية للتنمية الاقتصادية في فريقيا

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *