زواج سوداناس

نتائج غير رسمية: فوز قائمة داعمة للسيسي بـ60 مقعداً في “البرلمان المصري”



شارك الموضوع :

أظهرت نتائج غير رسمية يوم الثلاثاء فوز قائمة (في حب مصر) الداعمة للرئيس “عبد الفتاح السيسي” بستين مقعداً في مجلس النواب الذي أجريت انتخابات مرحلته الأولى في 14 محافظة.

وأعلن النتائج قضاة مشرفون على الانتخابات في هذه المحافظات. ومن المتوقع أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات- ومقرها القاهرة- النتائج النهائية في وقت لاحق يوم الثلاثاء أو الأربعاء.

وقسمت مصر إلى أربع دوائر يتم انتخاب 120 نائباً عنها عبر قوائم مغلقة، وذلك بجانب النواب الذين ينتخبون بالنظام الفردي وعددهم 448 نائباً. والقوائم المغلقة هي التي تفوز بكامل مرشحيها إنْ حصلت على أكثر من 50 % من الأصوات.

وأجري الاقتراع في اثنتين من دوائر القوائم في المرحلة الأولى يومي الأحد والاثنين، وسيجرى الاقتراع في الدائرتين الأخريين في المرحلة الثانية والأخيرة الشهر المقبل.

وأعلن قاضٍ في محافظة البحر الأحمر حصول قائمة (في حب مصر) في دوائر المحافظة الثلاث على “٣٤٦١٤” صوتاً، مقابل “١٤٤٥٨” صوتاً لقائمة (نداء مصر)، و”١١٨٧٠” صوتاً لقائمة (ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال)، و”٥٥٩٢” صوتاً لقائمة (كتلة الصحوة).

كما أعلن قاضٍ في محافظة الفيوم جنوب غربي القاهرة أن فرز أصوات القوائم فى خمس دوائر من بين ست في المحافظة أظهر تقدم قائمة “في حب مصر” بحصولها على “33232” صوتاً، تليها قائمة “نداء مصر” التي حصلت على “23501” صوتاً، وقائمة ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال التي حصلت على “16935” صوتاً، وقائمة “كتلة الصحوة” بحصولها على “11580” صوتاً.

وأضاف أن فرز الأصوات جارٍ في الدائرة السادسة.

وضمت قائمة “في حب مصر” مرشحين من عدة أحزاب بجانب مرشحين غير حزبيين، وتولى تنسيقها ضابط المخابرات السابق “سامح سيف اليزل” الذي توقع خلال مقابلة أجرتها “رويترز” قبل نحو أسبوعين أن يقود الائتلاف الذي تتكون منه قائمته مجلس النواب.

وأضاف “سيف اليزل” المقرب من “السيسي” أن ائتلافه سيسعى إلى الحد من السلطات الواسعة التي يتمتع بها البرلمان من خلال إجراء تعديل دستوري.

صحيفة سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *