منوعات

“غوغل ترانسليت” ينقذ مربية أطفال من حريق في بريطانيا


ساعد “غوغل ترانسليت”، أو “غوغل” للترجمة، رجال الإطفاء وطاقم الإسعاف، بمنطقة “سوراي” البريطانية، في إنقاذ مربية أطفال من حريق شبّ داخل المنزل.

وتعذّر على فريق الإنقاذ التواصل معها فور إخراجها من المنزل، لاكتشاف ما إن كان أحد أفراد العائلة في الداخل.

وبحسب صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، فإن المربية الروسية حاولت أن تشرح لرجال الإطفاء ما حصل، فاقترح حينها أحد المسعفين محاولة استخدام “غوغل” لترجمة ما يقوله الطرفان.

وقال قائد الطاقم، توني باسكال، “حاولنا أن نعمل بسرعة لنعرف ما إن كان هناك أي شخص عالق في الداخل، لكن حاجز اللغة لم يساعدنا”.

التحدي الأكبر تمثّل في محاولة المربية قراءة ما كُتب على الشاشة، لأنها نسيت نظاراتها داخل المنزل المحترق، ما أجبر رجال الإطفاء على العودة إلى الداخل لإحضار النظارات.

ويقول باسكال إنه على الرغم من التحدي والخطر، كانت تجربة مسلية للفريق، واستطاعوا إنقاذ الجميع، وتعلّم القليل من اللغة الروسية.

العربي الجديد


‫2 تعليقات

  1. منتهى الغباء
    اصلا انقذوها اولا واستخدمو قوقل ترانسليت لييألوها لو كان هناك شخص بالداخل فقالت لهم نظارتها جوة بلغة الاسارة فدخلوا وانقذوا نظارتها لتقول لهم بانه لا يوجد سخص بالداخل
    والعنوان مضلل

  2. دي عايزة ليها قوقل .. بالاشارة و بسرعة جدا ممكن يعرفوا في واحد داخل المنزل أم لا … بعدين هم بدل اضاعة الزمن مفروض يفترضوا أنو في شخص داخل البيت .. الغريبة دحلوا البيت وجابوا ليها نضارتها عشان توريهم في حد داخل البيت أم لا !! طيب ما كان يفتشوا البيت فد مرة !!!