زواج سوداناس

منحة من قطر للطالب مخترع “الساعة القنبلة”



شارك الموضوع :

قالت عائلة الطالب مخترع الساعة الشهير في الولايات المتحدة الأمريكية الذي اعتقل عندما أحضر إلى المدرسة ساعة صنعها في المنزل اعتقد خطأ أنها قنبلة، يوم الثلاثاء إن الطالب ينتقل إلى قطر بعد ساعات قليلة من زيارته للبيت الأبيض في ليلة لعلم الفلك استضافها الرئيس باراك أوباما.

وقبل أحمد محمد (14 عاما) وهو طالب في الصف التاسع عرضا من مؤسسة قطر للدراسة في برنامج المبتكرين الصغار. وأصبح محمد موضوعا مثيرا على الإنترنت بسبب اعتقال قال أنصاره إنه مدفوع بالتحيز ضد المسلمين.

وقالت عائلة الطالب في بيان “هذا يعني أننا كعائلة سننتقل إلى قطر حيث سيحصل أحمد على منحة كاملة للتعليم الثانوي والجامعي.”

وكان المراهق الهاوي للروبوتات منتظما في مدرسة ثانوية في منطقة دالاس وحاز شهرة منذ اعتقاله في سبتمبر أيلول الماضي. وكانت الأسرة تجوب العالم لمقابلة شخصيات بارزة.

وكان قد كرَّم الرئيس السوداني عمر البشير الطفل أحمد محمد، واجتمع أوباما لفترة قصيرة مع محمد في البيت الأبيض ليل الإثنين وصافح الطلبة المشاركين وعانق محمد.

 

العربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


13 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        صديق حسين

        الان ظهرت المسرحيه بكامل فصولا, فالاب العاطل كان همو وظيفه في الخليج , و لقد حقق له القطريين مبتغاه بمنحه دراسيه للولد و وظيفه للاب المتسول.

        الرد
        1. 1.1
          عمر

          يا زول الحق نفسك الحسد العندك فايت الحد.

          الرد
        2. 1.2
          يا ساتر

          لا حول ولا قوة الا بالله .. كيف عرفت انه عاطل يا صديق حسين , الا يكفيه انه رجل مكافح هاجر الى أمريكا وجاهد هناك حتى حصل على الجنسية وربى ابناءه وهذا احدهم , ومعه اخوانه أيضا , وهو رجل شاعر , وقد ترشح لرئاسة الجمهورية عندنا في السودان من قبل .. أيقال لمثله عاطل و متسول .. هل رايته يتسول الناس او يشحد أحدا وكيف عرفت انه كان همه ( همو بلغتك الركيكة ) وظيفة في الخليج وهو الذي هاجر الى أمريكا وعمل هناك حتى حصل على الجنسية , اشعر انك تحسده و قد تكون انت العاطل الذي لا يجد قوت يومه ..
          اتق الله في نفسك واستغفر

          الرد
        3. 1.3
          من شر حاسد اذا حسد

          ياخي حسدك عفانتوا جاتني لحدي هنا في بريطانيا
          ياخي مالوا حتى لو استفاد من ورا ولده،،، رباه أحسن تربيه وربنا رفعه به
          انت كمان ربي اولادك كويس عشان ينفعوك
          اعوذ بالله من ناس زي كده
          قال مسرحيه قال

          الرد
      2. 2
        سوداني اصيل

        اذا ساء فعل المرء ساءت ظنونه وصدق مايعتاده من توهم احسن الظن بالناس يا اخ صديق ولا تقلل من مقدراهم

        الرد
      3. 3
        pop

        اولا نشكر دولة قطر على دعمها المتواصل للسودان والسودانيين ولكن حقيقة والد هذا الصبى احمد ضيعه وحاول ان يلمع نفسه اكثر من ابنه.
        لنكن واقعيين ونعترف بأن التعليم فى بلاد الغرب وخاصة امريكا اكثر تطورا وتقدما منه فى دولنا العربية طيب بالله فى احد يترك ابنه النابغة يأتى من امريكا ليدرس فى الدول العربية فى حين ان غالبية الطلبة الخليجيين بل نجدهم بالآلاف يتلقون تعليمهم فى بلاد الغرب مثل امريكا وبريطانيا وغيرها من الدول المتطورة واعتقد ان الابن احمد ابسط شئ ولو بالقليل لو كان مشى اكمل تعليمه فى الهند لكان افضل له من دولة قطر فالهند تعد من الدول اكثر تقدما فى علم البرمجيات وصناعة الالكترونيات.
        كسرة: ما اجى واحد معلق ويقول لى الهنود ديل فقط هم ناس أفلام اكشن وبس.

        الرد
      4. 4
        حمادة سكر

        السلام عليكم الاخ صديق
        محمد الحسن والد الطفل احمد رجل اعمال كبير وعندو متجر كبير في امريكا يعني مرطب وما محتاج انت ما شفتا البيت بتاعو فيلا حدادي مدادي

        الرد
      5. 5
        زول

        خسارة كبيرة
        الود دا لقي منحة فى اعظم معهد هندسة فى العالم معهد ماساتشوستس للتقنية
        يقوم يسيبها عشان يقرا فى قطر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        دي بس يفهموها كيف

        الرد
        1. 5.1
          ABDUL

          نعم يسيبها , خيار قطر خيار موفق وصائب لأن الرعاية والعناية والأمن والأمان الذى يجده فى قطر افضل له ألف مرة من المواصلة فى امريكا وذلك لسبب بسيط وهو أن هناك كثير جدا من الجهات الحاقدة على المسلمين من الكنسيين المتصهينين وغيرهم والذين قد بدأوا بالفعل قى شن حملة على الولد وأسرته وهذه الحملة فيها كثير من السياسيين واصحاب النفوذ مثل سارة بالين وسوف يتم الترصد لهذه العائلة ومراقبتها ليل نهار حتى يجدوا لهم سقطة هنا او غلطة بسيطة هناك حتى يتم التشهير بهم وبالذات السياسيين فى تكساس الحانقين على التشهير بشرطة تكساس وطبعا الامريكان عندهم قدرة هائلة على اخفاء نواياهم حتى تحين الفرصة المناسبة ,, قرارهم هذا كان ضربة معلم .

          الرد
          1. زول

            انت شارب حاجة؟؟؟؟
            ولا دا كلام زول واعي

            الرد
      6. 6
        Khaled

        خسارة يا احمد اسرتك هتضيعك بمصالحهم الخاصة. يعني امريكا هتقريك ببلاش و تدخلك افضل الجامعات و تعيش في مدن امريكا و تستمتع بحياتك. الخليجيين يبعتوا طلابهم للدراسة في الولايات المتحدة الامريكية و انت عاوز تروح تدرس عندهم. اصلوا العقلية السودانية هتفضل زي ما هي حتي لو صنع مركبة فضائية. يعني الفرق شنو بين قطر و باقي الدول العربية. راجع نفسك و بلغتك الانجليزية ممكن تعيش و تتعلم افضل في الولايات المتحدة.

        الرد
      7. 7
        عطبراوي

        اخونا صديق حسين
        سلام عليكم
        الزول ده بعرفوا من زمن كنت في تكساس و لا اظن أنه بحاجة للعمل في قطر علي الأقل ماديا
        انا برضوا عندي اولاد مولودين في امريكيا و حاليا كلهم يدرسون في السودان مع علمي التام بالفارق الكبير بين التعليم في أمريكا و في السودان و لكن لكل شخص قناعاته في تربية اولاده و مقتنع جدا أن ما فعلته كان الصواب و ما ندمان علي ذلك

        الرد
      8. 8
        عزو

        المصلحة المادية ……….. قعلا الرجل جاري وراء المصلحة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *