زواج سوداناس

أساتذة المكتبات بالجامعات يطالبون بالتقنية الحديثة



شارك الموضوع :

طالب عدد من أساتذة الجامعات الذين شاركوا في الدورة التدريبية حول إدارة وتنظيم المكتبات الأكاديمية في الجامعات السودانية باستخدام الأدوات والبرمجيات الحديثة لمواكبة التطورات التقنية حتى يستفيد الأستاذ وتنعكس إيجاباً على الطلاب.

وأجمع المتحدثون في الدورة التي نظمتها اللجنة الوطنية السودانية للتربية والعلوم والثقافة ومنظمة اليونسكو بالتعاون مع وكالة السودان للأنباء، على أن أفضل ما بها أنها أقامت دورات متواصلة وتدريب عدد كبير من المختصين في هذا الجانب.

وأضافوا أن الدورة أتاحت التعرف على أهم برامج إدارة المكتبات الرقمية وخاصة برنامج كوها وأنظمة المكتبات. وأشاروا إلى أن هناك موضوعات كثيرة كانت غائبة عكست الدورة الكثير منها.

لكن بعض المتحدثين أشاروا إلى أن المدة كانت قصيرة وتمنوا فترة أكبر وخاصة مشروع (الدى اس بيز) الذي قالوا إنه لم يجد وقتاً لفهم أكثر وطالبوا بتواصل الدورة للاستفادة أكبر، بجانب نقل التجربة إلى الولايات حتى يستفيد أكبر قدر من الأساتذة.

كما أجمع المتحدثون على أن الدورة كانت فرصة للتفاكر وتبادل الخبرات وطرح المشاكل التي تواجههم في المكتبات، معربين عن أملهم في أن تنعكس مخرجات الدورة في مؤسساتهم.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *