زواج سوداناس

بالفيديو: في مباراة خرافية حبست الأنفاس حتي الدقيقة الأخيرة.. الأهلي الإماراتي يصعد لنهائي دوري أبطال آسيا على حساب الهلال السعودي


مباراة الأهلي الإماراتي والهلال السعودي

شارك الموضوع :

بعد مباراة مثيرة ومجنونة، تأهل فريق الأهلي الإماراتي إلى الدور النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم عقب تغلبه على ضيفه الهلال السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدفين الثلاثاء على ملعب “استاد راشد” بالإمارات في جولة الإياب لدور الأربعة للبطولة.

وتأهل الأهلي بعد تعادله ذهاباً بالسعودية بهدف لكل فريق مع الهلال، وسجل ثنائية بطل الإمارات الدويتو البرازيلي ليما وايفرتون روبيرو في الشوط الأول قبل أن يحرز الهلال ثنائية عن طريق إيلتون وكارلوس إدواردو ونجح الكوري كيانج في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 90+3 ليمنح الأهلي بطاقة التأهل.

بدأت المباراة بحماس هجومي من لاعبي الأهلي مع مطالبة بضربة جزاء بعد إلتحام مع صنقور ولكن الحكم نواف عبد الله رفض احتساب ضربة جزاء، وبادل الهلال الأهلي السيطرة خلال الربع ساعة الأولى في بداية قوية للقاء.

وضغط الأهلي بهجمة من الجبهة اليمنى خرجت لرمية تماس ثم تمريرة عرضية ابتعدت عن الهجوم الأحمر، وفي الدقيقة 16 نجح البرازيلي ليما في تسجيل هدف التقدم للأهلي من هجمة سريعة انتهت بتمريرة رائعة من خليل قابلها ليما في المرمى.

وتعرض الحارس أحمد محمود لإلتحام قوي من مهاجمي الهلال الذين تقدموا بغية التعادل ثم أهدر خليل فرصة للأهلي واشتعلت أجواء المباراة بإيقاع سريع.

سيطر لاعبو الأهلي على مجريات الشوط الأول مع محاولات هلالية يائسة وضعيفة وأداء بعيد عن المتوقع من لاعبي الفريق السعودي، وانطلق الحمادي بمراوغة رائعة ثم وجه تمريرة للاعب ليما الذي سدد بجوار القائم.

وتعرض صنقور لاعب الأهلي للإصابة، وحاول الهلال تنشيط هجومه بنزول المهاجم المخضرم محمد الشلهوب على حساب شراحيلي في الدقيقة 36، وأشرك كوزمين مدرب الأهلي المدافع وليد عباس في تغيير اضطراري بدلاً من صنقور الذي لم يستطع استكمال اللقاء بعد مرور 39 دقيقة.

إيلتون أهدر أخطر فرصة للهلال بعدما فشل في متابعة تمريرة عرضية متقنة وتحويلها في المرمى، ونشط لاعبو الهلال قبل نهاية الشوط الأول إلا أن الأهلي نجح في تسجيل هدف رائع عن طريق البرازيلي ايفرتون ريبيرو من تمريرة بينية في عمق الدفاع ليسدد مهاجم الفريق الإماراتي فوق حارس الهلال ويسجل هدفاً رائعاً لينتهي الشوط الأول بهدفين نظيفين للأهلي.

الهلال افتتح الشوط الثاني بتغيير هجومي آخر لتنشيط صفوفه بنزول ناصر الشمراني على حساب سالم الدوسري في الدقيقة 46، ونجح إيلتون في الدقيقة 51 مستغلاً ارتباك دفاعي واضح في صفوف الفريق الإماراتي.

وأهدر الشمراني فرصة لهدف ثانٍ للهلال مع طوفان هجومي أزرق مع بداية الشوط الثاني، ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء للهلال بعد إلتحام بين حبيب القردان لاعب الأهلي وتواك تاي جناح الهلال.

واصل الهلال أداءه الأسطوري في الشوط الثاني وضغطه الهجومي المتواصل، ونجح كارلوس إدواردو في توجيه تسديدة صاروخية رائعة في الدقيقة 64 ليقلب الموازين بهدف التعادل للهلال.

الأهلي الإماراتي أجرى تغييراً لتنشيط هجومه وتحسين أداءه الضعيف في الشوط الثاني بنزول أسامة السعيدي على حساب أحمد خليل في الدقيقة 72، وحاول الأهلي العودة للمباراة بتمريرات في وسط الملعب وإعادة ترتيب الصفوف وحصل الثنائي اسماعيل الحمادي وعبد الله السديري على إنذار كما أشرك الهلال لاعبه فيصل درويش على حساب كارلوس إدواردو في الدقيقة 83 لتنشيط الدفاع.

هجمات الأهلي أصبحت أكثر خطورة في الدقائق الخمس الأخيرة، وأهدر السعيدي فرصة قريبة قبل أن يشهد الوقت بدل الضائع سيناريو مثير بهدف رائع للكوري الجنوبي كيانج يون كوان بتسديدة في منطقة الجزاء بعد ازدحام دفاعي للتصدي لتمريرة عرضية للاهلي ليمنح فريقه هدف الإنقاذ.

كوزمين أجرى تغييراً في اللحظات الأخيرة وسط فرحة هستيرية من لاعبي الأهلي وجماهيرهم لينتهي اللقاء بفوز بطل الإمارات.

 

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

كوووره

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *