زواج سوداناس

برلمانيون ينتقدون التضييق على الصحافة والصحفيين ويوجهون بالاحتكام للقضاء



شارك الموضوع :

انتقد نواب بالهيئة التشريعية القومية التضيق والقمع الذي تتعرض الصحافة والصحفيين من السلطات الأمنية، ووجهوا الحكومة بضرورة إتاحة الحرية كاملة للإعلام والاحتكام لقانون الصحافة والمطبوعات والقضاء في حال حدوث أية تجاوزت.
وقال عضو الهيئة الشريعية إبراهيم هباني إن الانتهاكات التي تتعرض لها الصحافة تلقي بظلال سالبة على الدولة وتشوه وجهها، وحث السلطات الأمنية للاحتكام الى القضاء والقانون بدلاً من (الجريدة دي صادروها والصحفي دا أقبضوه).
وشدد رئيس لجنة النقل والطرق والجسور بالبرلمان السماني الوسيلة، على ممارسة البرلمان لدوره في الرقابة على الجهاز التنفيذي الذي قال إن الأداء فيه يتسم بالتباطؤ وعدم الكفاءة.
وأعلن النائب عن الاتحادي الديمقراطي الأصل يوسف العوض عن خلل في لجنة الاختيار التي تم تكوينها وفق معايير واتجاهات معينة، وطالب بإعادة هيكلتها لتصبح قومية .
واتهم النائب المستقل بكري عبد الله تجاهل الحكومة دعوة المستقلين بالمجلس الوطني لعملية الحوار الوطني، بينما ترسل الوفود لإقناع الأحزاب الرافضة وحملة السلاح بالأحراش للانخراط في الحوار.
وقال بكري في تعليقه على خطاب رئيس الجمهورية، إن الأخير ذكر فيما يتعلق بالحوار (تابعتم وشاركتم)، ولكننا تابعنا فقط ولم نشارك في حين أن بالبرلمان عدد كبير من المستقلين.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *