زواج سوداناس

بالفيديو.. وعبر حلقة تلفزيونية.. احد مشايخ الصوفية: الشيخ الكباشي أعطاه الله خاصية كن فيكون.. من أبرز كراماته دعائه للنساء بالذرية وهروب القطة عند الولادة



شارك الموضوع :

استضاف الأستاذ أحمد الخضر مقدم برنامج حلل البريق والذي يعرض علي شاشة قناة النيل الأزرق الفضائية السودانية أثنين من مشايخ الصوفية.

وتحدث احد الضيوف عن كرامات الشيخ إبراهيم الكباشي, حيث ذكر ضيف البرنامج الذي يخصص للمدائح النبوية عن الشيخ الكباشي وذكر أن له عدد من الكرامات, أبرزها أن الله تعالي أعطاه خاصية كن فيكون, وعلل ذلك بحديث قدسي يقول فيه المولي عز وجل )عبدي اعبدني أجعلك تقول للشي كن فيكون).

وذكر أن الشيخ الكباشي له عدد من الكرامات, مثل كرامة المرأة المشهورة بت هارون والتي جاءت للشيخ الكباشي تطلب الذرية, فقال لها الشيخ: لم أجد لك ذرية ولكن أسال الله أن يعطيك الذرية.

فمس علي جسمها وسأل الله فرزقت بت هارون بولد واحد.

وذكر كرامة أخرى من كرامات الكباشي, وقال: كنينة (القابلة) أو الداية هي تلميذة للشيخ وذهبت ذات مرة لمساعدة مرأة علي الولادة, وبينما تنتظر القابلة خروج المولود إذا به (كديس) قط تخرج بدلاً عن المولود, فاستغاثت القابلة بالشيخ الكباشي فخرج القط  هارباً وجاء المولود.

 

لمشاهدة الفيديو علي قناة فيديو النيلين أضغط هنا

 

 

ياسين الشيخ _ الخرطوم

 

النيلين

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


27 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        المحايد

        فتوى رقم ( 2808 ) :
        س: سمعت من بعض الناس يقول حديثا قدسيا عبارته: “عبدي أطعني تكن عبدا ربانيا يقول للشيء: كن، فيكون”، هل هذا حديث قدسي صحيح، أم غير صحيح؟
        ج: هذا الحديث لم نعثر عليه في شيء من كتب السنة، ومعناه يدل على أنه موضوع، إذ أنه ينزل العبد المخلوق الضعيف منزلة الخالق القوي سبحانه، أو يجعله شريكا له، تعالى الله عن أن يكون له شريك في ملكه.
        واعتقاده شرك وكفر؛ لأن الله سبحانه هو الذي يقول للشيء: كن، فيكون، كما في قوله عز وجل: { إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ } (1)
        وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.

        اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
        عضو … عضو … نائب رئيس اللجنة … الرئيس
        عبد الله بن قعود … عبد الله بن غديان … عبد الرزاق عفيفي … عبد العزيز بن عبد الله بن باز

        الرد
        1. 1.1
          دنيا مظاهر

          نحن في السودان مالكية اشعرية لانأخذ ديننا من الوهابية المجسمة.
          واعلم ياهذا ان هنالك فروقات بين المذاهب والنحل كبيرة فتوخى الحذر وانت تنقل من فتاويهم التي لايقرها علماؤنا المالكية،
          وان كنت تريد فتوى فعليك بهيئة علماء السودان او عليك برابطة علماء المالكية في العالم الاسلامي ان كان لك مأخذ على علماء السلطان والانقاذ. والسودان مليء بعلماء الدين والحمد لله ولسنا بحاجه للنقل من مواقع الوهابية الذين افسدوا علينا ديننا بفتاويهم وعداءهم للصوفية.

          الرد
          1. ياسر عبدالحميد

            أخي (دنيا مظاهر) أرجو ان تتوخى الحذر عند الحديث عن صحيح الحديث وضعيفه.

            نعم هناك مذاهب في الفقه ولكن ليس هناك مذاهب في الحديث. فمثلا بعض المذاهب يجيز اضحية العيد الى اليوم الرابع وبعضها الى اليوم الثالث فقط،فهذا اختلاف في الفقه فقط. ولكن ليس هناك مذاهب تصحح حديثا نبويا واخرى تضعفه (الا ان يتحكم الهوى في مواقفنا).

            وهناك كتب صحاح الحديث يمكنك الرجوع اليها، وهناك رجال (نسأل الله لهم الرحمة) افنى حياتهم في تتبع الاحاديث لتصنيفها على درجات كما تعلم رحمك الله، وكان آخرهم الشيخ ناصر الدين الالباني.

            لا تدع كرهك للوهابية يجعلك تأخذ بكل حديث يأتي من غيرهم.

            نسأل الله لنا ولك الهداية

            الرد
      2. 2
        systematic

        هههههه حلوة بتاعت الكديس هاربا
        طيب كان يقول للسودان كن اغنى بلد في العالم

        الرد
        1. 2.1
          منصور

          الغريب في الامر ان مقدم البرنامج يسمى استاذا , والله ثم والله لن ينصلح حال السودان مالم يتم وقف هذا العبث

          الرد
          1. mohammed

            صدقت ديل السبب الحقيقي لبلاوي السودان
            ربنا يهديهم

            الرد
      3. 3
        تابر

        دجل وشعوزة وشرك. حمانا الله وإياكم

        الرد
      4. 4
        ريفا

        بالله مثل هذه المهازل تعرض فى تلفزيون ؟ لا حول ولا قوة الا بالله والله المستعان

        الرد
        1. 4.1
          عباس احمد

          و المصيبة انو الناس الجهلة بدينها وباموره تصدق مثل هذه الخرافات والجماعة ديل بالمناسبة بيستفيدوا من نشر مثل هذه الخزعبلات لان الناس البسطاء سوف يزوروا مسيد هذا المذكور وطبعا فى الزيارة يجلبون معهم النذور المسماة بالزيارة وهذه توضع فى صندوق من المستفيد منه هو ناشر هذه الخزعبلات ومثل ما قلت حرام والله انو مثل هذه الاشياء تذكر من غير ان يكون هناك عالم يوضح للنا س صدقها من كذبها حتى لاينجر البسطاء وراءها ويضيعوا وقتهم ومالهم لهاؤلاء الحرامية .

          الرد
      5. 5
        نقاااي

        المستضيف ومقدم البرنامج أحمد الخضر هذا راجل الغنماية افقه منه مره اجيب في الشيعة ومره اجيب في اصحاب الخرافات وحكي الحبوبات وهو يؤمي في راسه الفارغ ، ويبحلق في المستضيف في بلاهه متناهية ، راجل دلاهه
        اول مره بالتوثيق وعينك يا تاجر ان هؤلاء يفضحون انفسهم بجهلهم وخواء فكرهم
        شيخ يعطي الزرية ويقول للشيء كن فيكون
        دجل ، وشعوذه ، واستعانه بالسفلي والسحر ومردة الشياطين

        الرد
      6. 6
        ابوهمام

        اذا ربنا اعطى شيخك خاصية كن فيكون
        قما الداعى للمس على جسم امرأة لاتحل له ؟
        وهو بامكانه ان يقول كن فيكون بدون مس!!
        اسمح لى فى الحتة دى شيخك دا
        قليل ادب .
        ومادام يملك هذه الخاصية لماذا لم يأمم
        وجهة شطر جنوب دارفور ويوقف لنا هذه الحرب اللعينة
        التى قضت على الاخضر واليابس . . ولا شيخك دا عاجباه
        الحالة النحن فيها دى . . هنا عندو عدم وطنية
        فان لم يفعل ولن يفعل فاتقوا النار التى وقودها الناس والحجارة

        الرد
        1. 6.1
          Muhammad

          والله صدقت وكلامك كلو في الصميم.

          الرد
      7. 7
        عطبراوي

        حمانا الله و إياكم من الدجل و الشعوذة
        عشان كده الغرب يدعم هؤلاء المشعوذين لضرب عقيدتنا في مقتل
        قبل فترة في نيو يورك التقيت بموظفه في شركة تأمين و عندما عرفت بأني سوداني أخبرتني بأنها مسلمة و فرحت جدا لها و لاحقا اكتشفت بأنها من اتباع الطريقة البرهانيه الشاذليه و أصبحت تحكي عن كراماته و قدراته العجيبه تماما كما كانت تحكي لنا حبوباتنا في حلفا عندما كنا صغارا … و أكثر شي زعلني أنني و جدتها تعرف عن سيرة الشيخ محمد عثمان البرهاني أكثر من سيرة الرسول عليه أفضل الصلاة و السلام و بقية الصحابة و لم أخف عنها بأن أصولي من وادي حلفا و لي صلة قرابة بهذا الدجال و حاليا تسافر سنويا للسودان للمشاركة في مناسباتهم الدينية
        تاسفت كثيرا لها و اتمني لها الهداية

        الرد
      8. 8
        أمير الظلام

        هنالك عامل مشترك بين الروافض و الصوفية (أحلاام) و(كرامات) رأيت الزهراء سلام الله عليها فى المنام وقالت لى يقظة ما فى أما ناس الكرامات وكن فيكون ديل لا ماء ولا كهرباء صحراء جرداء ما يقول ليها كونى سويسرا تكون شنو كديسة وأرنب وبطيخ

        الرد
        1. 8.1
          ياسر عبدالحميد

          انا والله مستني من زمان زول واحد بس يوافقني في الكلام دا، بارك الله فيك.

          اخيرا لقيت لي واحد… من الليلة انا وانت اصحاب

          الرد
      9. 9
        wad nabag

        والله انني لحزين علي ماتبثه بعض القنوات الفضائيه من دجل وشعوذه وخرافات لايقبلها عقل انسان ولاقلب مؤمن صحيح الايمان .فحديث احد مشايخ الصوفيه عن كرامات شيخه فيها الكثير من الشطط والدجل والجهل واختلاط المفاهم وجهل باسباب النزول ونبدأ بالقول بان الله جعل لانبائه معجزات ومقامات ولاؤليائه كرامات وللمؤمنين ايضا درجات ومقامات!! فاولي العزم من الرسل اعلي مقاما ومحمد صل الله عليه وعلي آله ارفعهم درجه ومقاما , ومعجزات الانبياء خارقه للعادات والنواميس وكرامه الاولياء اقل درجه!! فالمعجزة للنبي دليل على عصمته من الخطإ فيما أرسل من أجله وهو التشريع وتلبيغ الرساله أما الولي فكرامته إنما تدل على صدق النبي الذي آمن به هذا الولي واتبعه في شريعته ولا تدل باي حال على عصمته من أن يخطئ في بعض أعماله وعباداته واقواله لانه لم يرسل من الله. فالشطط في رفع درجه كرامات الاولياء الي درجه معجزات الانبياء والرسل جهل ودجل وكذب علي الله وفسوق وكذب علي اولياء انفسهم ان لم يكن اعظم من ذلك .
        والجهل الذي لايقبله عقل كخروج(الكديسه) من رحم المراه وهذا كلام لايقال في اي مكان في العالم ويصدقه الناس الا في السودان فالقطط المولوده عاده لاتخرج من ارحام النساء ولاتري ولاتجري بعد الولاده .
        وكرامه اعطاء المرأه العاقر الولد فيها من المخالفات الشرعيه مايجعلها اضحوكه شرعيه !! فسؤال المرإه الشيخ مخالفه !! ومعرفه الشيخ بانه ليس مكتوب لها ولد غريب ,ومس حسد امراه لاتحل له مخالفه شرعيه ثانيه. واعطائه ورزقها بالولد يرجعنا الي ضعف الخديث الذي تم ذكره في اول اللقاء المتلفز بل انكاره حسب ما جاء في الفتوي رقم 2808 للشيخ بن باز.
        الاستدلال بالايه (لهم مايشاؤؤن عند ربهم )المقصود في الجنه وليس في الدنيا لانها دار امتحان وبلاء وعمل وصبر ومصابره !! والا لما اصاب سيدنا محمد والصحابه والمؤمنون البساء والضراء.
        الاستدلال بالايه (يختص برحمته من يشاء) غير موفقا لانه من اسباب نزول الايه ان اليهود والنصاري والمشركون حسدوا محمدا صل الله عليه وعلي آله وسلم علي النبوه وتمنوا ان تكون لرجل منهم !! فاخبرهم الله علي
        لسان رسوله انه يختص برحمته من يشاء من عباده وانه اعلم اين يضع رساله وان نعم الله لاتدرك بالاماني.
        اما في وقوله تعالي (ان الله لايخلف المعاد )
        إنما كان سؤال المسلمين لربهم أن يثبتهم علي الإيمان بالله ورسوله حتى يتوفاهم,لإنهم إذا فعلوا ذلك وجبت لهم الجنة, ايفائا لوعد الله لعباده المؤمنين وأنه لايخلف الميعاد.اللهم ارنا الحق حقا اورزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه . اللهم آمين .ودنبق.

        الرد
        1. 9.1
          الصريح

          ياود نبق كلامك عين العقل ..لكن حكومتنا عايزة كدا وهى شايفة ومراقبه كل صغيره وكبيرة سوى كان فى التلفزيون او او الاذاعة او الصحف وموافقه عليهو وهى دايرة الشعب كلو يكون جاهل ومغفل عشان هى تتحكم فى شوية رعاع وجهلة ذى ماهى عايزة ..والشكوى لله بس .

          الرد
      10. 10
        ﺯﻋﻠﺎﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻥ شديييييييييد

        ﺧﺮﻑ و ﺩﺟﻞ و ﺷﻌﻮﺫﺓ . .
        ﺃﺭﺟﻮ ﻣﺮﺍﺟﻌﺔ ﻣﺤﺎﺿﺮﺍﺕ ﺍﻟﺴﺎﺣﺮ ﺍﻟﺘﺎﺋﺐ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺃﺩﻡ ﺣﺎﻣﺪ . . ﻛﺎﻥ ﻗﻂﺒﺎ . . و ﻓﻀﺢ ﻛﻞ ﺷﺊ و ﺷﻬﺪ ﺷﺎﻫﺪ ﻣﻦ ﺃﻫﻠﻬﻢ . . .
        ﻳﻜﻔﻴﻚ ﻓﻲ ﺣﻀﺮﺓ ﻫﺆﻟﺎﺀ و ﺍﻣﺜﺎﻟﻬﻢ ﺃﻥ ﺗﺮﺩﺩ ﺃﻳﺔ ﺍﻟﻜﺮﺳﻲ و ﺍﻟﺄﺫﺍﻥ . .ﻟﺘﻜﺘﺸﻒ ﺣﻘﻴﻘﺘﻬﻢ . . .

        الرد
      11. 11
        ابوحميد

        طيب يمكن البنت العذراء القلتها دي كانت بالعه الكديس
        دجل وشعوذة والعياذ بالله

        الرد
      12. 12
        wadalbkri

        أعوذ بالله هذا شرك وكفر إن الله وحده سبحانه وتعالى إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون فيجب منع هؤلاء المشعوذين والدجالين الكاذبين من نشر الأكاذيب والشرك والكفر والفسوق عبر وسائل الإعلام ويجب على الدولة منع هذه المهزلة المشينة لسمعة أهل السودان المسلمين هؤلاء الجهلة لايعلمون أن الجيل السوداني الحالي جيل متعلم ومثقف ولن يقبل بهذا الدجل والأفكار المنحرفة عن الدين ونناشد مقدم البرنامج ونقول له إتق الله ولاتقدم برامج الكفر والإلحاد فيكون لك نصيب منها الاتخاف أن يخسف الله بك وهؤلاء المشركين الأستديو ، سبحانه وتعالى وحده الذي يرزق الذرية ونحن نتبرأ من قول هؤلاء المشركين الذين جعلوا للكباشي نصيباً من صفات الله تعالى وتبارك وتقدست أسمائه ونشهد أن لاإله إلا الله وحده لاشريك له وأن محمداً عبده ورسوله وليس له شريك ولامثيل ولن نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره المشركون التوحيد التوحيد التوحيد يا أهل السودان حتى ينصلح الحال ويكون السودان سخائاً رخائاً بإذن الله وحده بل نقول أين الحكومة السودانية من هذا الضلال والكفر أين وزارة الشئون الدينية من هذا الشرك الصريح المعلن نسأل الله المعافاة.

        الرد
      13. 13
        abu Ahmed

        بالله لسة في ناس بالفهم دة في القرن الخرطمية وعشرين

        الرد
      14. 14
        اشرف سيد احمد

        ده كلام يضر بالسلام فعلا
        التقرب لله فعلا من الفرص المتاحه للعبد ويصير العبد عندها مستجاب الدعاء
        واستجابة الدعوة من الله تعالى هى باحداث الاسباب وليس بكن فيكون بامر العبد
        سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه طلب من الناس ان يعملوا فان السماء لا تمطر ذهبا ولا فضة
        ثم ان الملحدين ياتون بامور خارقة للطبيعة هل نسميها كرامات اننا كما قال ديدات نفتح بابا للالحاد
        والله يهدى الجميع

        الرد
      15. 15
        العمدة

        اللهم يا مثبت العقل والدين..!!!

        الرد
      16. 16
        مدحت الهادي

        لا إله إلا الله محمد رسول الله … يا ناس دة كلام شنوا دة … ؟؟

        صدقوني دي كلها عوامل نفسية السبب فيها الحكومة والتي تشجعل مثل هذه الترهات والأكاذيب …..

        لا حول ولا قوة إلا بالله الواحد الأحد …….

        الرد
      17. 17
        هريسه وهردبيسه

        لازم وزير الاعلام يوقف قناة النيل الازرق فورا …. ودون اي نقاش

        الرد
      18. 18
        عمر نجم الدين

        هذا كلام مخالف لشرع الله خافوا الله واهتدوا بهدي رسول الله

        الرد
      19. 19
        عمر نجم الدين

        كلامك خطأ ومخالف لشرع الله

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *