زواج سوداناس

الرعاية تعلن عن حملة كبرى لخفض أسباب وفيات الأمهات المحرز دون الطموح .



شارك الموضوع :

أعلنت وزارة الرعاية والضمان الاجتماعى عن قيام حملة كبرى بمشاركة كل الجهات من الوزارات ذات الصلة والمؤسسات الرسمية والطوعية ومنظمات المجتمع المدنى وولايات السودان المختلفه وكافة الشركاء لمواصلة الجهود لخفض اسباب وفيات الامهات بعد
التقدم الذى حدث ووصولا الى الامومة الآمنه .
وكشفت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعى مشاعر الدولب لدى مخاطبتها صباح اليوم الاجتماع الاول للجنة العليا لخفض أسباب وفيات الامهات من منظور التدخلات الاجتماعية والثقافية الذى عقد اليوم تحت شعار
( نحو أمومة امنه ) وبحضور وزيرة الدولة بوزارة الصحة سمية اكد ، عن التقدم المحرز فى مجال خفض اسباب وفيات الامهات ولكنه دون الطموح المطلوب .
وقالت الوزيرة ليس هدفنا النسبة العالمية ولكن هذا الامر متعلق بحياة الانفس ومن مقاصد الدين ومن اولى الاولويات فى الخطة الخمسية القادمة ( 2016 م / 2020م ) .
ودعت الوزيرة الى اهمية إحكام عملية التنسيق وتضافر الجهود والاهتمام بالدورالثقافى والاجتماعى والاعلامى لايصال هذه الرسالة .
واوضحت الوزيرة ان اسباب وفيات الامهات ليست ناتجة عن أسباب صحية فقط ولكن هنالك جوانب ثقافية واجتماعية لتغيير العادات السالبة والتقاليد والموروثات الثقافية السالبة التى لا تتفق مع الدين والشريعة .
من جانبها أكدت وزيرة الدولة بوزارة الصحة سمية أكد على تعزيز هذه الشراكة مع وزارة الرعاية مرحبة بوجود كل الشركاء على طاولة واحدة وبخطة واحدة لتحقيق الهدف المنشود .
وقالت الوزيرة لا صحة بدون مشاركة الآخرين مؤكدة على التزامها بهذة القضية وتحدياتها

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *