زواج سوداناس

في أقوى رد فعل على إجراء الانتخابات المصرية فيها الرئيس : حلايب سودانية ولن نتنازل عنها



شارك الموضوع :

قال المشير عمر البشير، رئيس الجمهورية، إن حلايب “سودانية ولا تنازل عنها”، وأعرب عن أمله “في حل ودي دون تصعيد لا يرغب السودان فيه”، وأكد: “نأمل في دور سعودي مماثل لدورهم في احتواء أزمة المعدنين السودانيين بمصر”. وأوضح الرئيس، الذي تحدث لـ(اليوم التالي) مساء أمس (الثلاثاء)، أن السودان متمسك بشكواه التي قدمها لمجلس الأمن منذ سنوات، ويجددها سنويا تأكيدا لحقه التاريخى في حلايب.
وأكد المشير عمر البشير، رئيس الجمهورية، في أول وأقوى رد فعل منذ بدء إجراءات الانتخابات النيابية المصرية في منطقة حلايب، أن حلايب “أرض سودانية ولا تنازل عنها مطلقا”، وقال الرئيس في حديثه الذي خص به (اليوم التالي): “إن قناعتنا كاملة أن حلايب أرض سودانية ولدينا شكوى رسمية لدى مجلس الأمن ويتم تجديدها سنويا”. غير أن الرئيس استدرك بقوله: “إننا حريصون على الوصول إلى حل ودي في موضوع حلايب عوضا عن التنازع في أي مستوى إقليمي أو دولي وبالضرورة لسنا حريصين على التصعيد السياسي وليس من خياراتنا الحل العسكري”.
وفجر رئيس الجمهورية مفاجأة، حين نوه إلى الدور السعودي في احتواء أزمة المعدنين التي نشبت مؤخرا بين السودان ومصر جراء احتجاز الأخيرة لمعدنين سودانيين، وقال الرئيس: “نأمل أن تلعب الشقيقة المملكة العربية السعودية دورا مماثلا في دعم جهودنا في الوصول إلى تسوية سلمية في مسألة حلايب”، وأكد الرئيس أن المملكة العربية السعودية بتاريخها وثقلها ودورها المتميز مؤهلة للقيام بهذا الدور.
وأوضح البشير أن السودان لم يفكر يوما في التنازل عن حقوقه التاريخية في حلايب وأردف: “ولتأكيد حقوقه فقد تقدم بشكوى رسمية لدى مجلس الأمن وظل يجددها سنويا تأكيدا على تمسكه بحقوقه في سودانية حلايب

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ساخرون

        انتخابات ؟
        لم يصوت غير مليون من جملة المستحقين البالغ عددهم 59

        وكانت صفعة وفضيحة عالمية
        أما حلايب فللأسف حيكونوا صوتوا لأنه في رشاوي على مستوىً
        مثلا الإعلامي المدعو مصطفى بكري ذبح عجولا مريضة للناخبين

        الرد
      2. 2
        عباس احمد

        نحن لانلومك يالبشير لانو التمرد العميل شغلك وما خلاك تنصرف لاشياء غيره لذلك نحن واثقون عندما ينتهى التمرد سوف ترد كل شبر انتزع من ارض السودان تحت ظروف الانشغال بالتمرد العميل .

        الرد
      3. 3
        كيمو كيمو

        ما كدة وبس يا عباس
        اساسا مصر لم تدخل حلايب الا لتشتيت عمليات الجيش السوداني
        الذي كان وقت دخول المصريين خلايب يحارب في عدد من الجبهات
        في الجنوب والغرب والشرق

        الرد
      4. 4
        طارق عبداللطيف سعيد

        ***ده الكلام ياريس ، لك التحية والتجلة والتقدير ، نحن معك ، وبالله التوفيق
        ***ودمتم ،،، وبحفظ الله ورعايته

        الرد
        1. 4.1
          wad nabag

          انتهازيه الدوله المصريه تحت اشراف المخلوع حسني وطنطاوي (ابن حلفا وشندي) هي التي اوزعت بالاحتلال العسكري لمثلث حلايب في ظروف تاريخيه كان الجيش السوداني يحارب في جنوب وغرب وشرق السودان ضد المخطط الصهيوغربي لتمزيق السودان بالحروب القبليه الاثنيه والحركات الانفصاليه المسلحه !! واحتلال حلايب نفسه كان جزء من المخطط لزياده الضغوط علي الانقاذ !! ولكن…..وبحمد الله وبثبات اامجاهدين لم تسقط الانقاذ بل سقط الطاغوط ومكره وفساده وتخطيطه!! كذلك الاحتلال العسكري لحلايب لن يسقط ملكيه السودان لها وان طال الزمن لان حقوق الملكيه لن تسقط بالتقادم الزمني فحلايب“أرض سودانية ولا تنازل عنها مطلقا” هكذا اكد اسد افريقيا الرئيس البشير حق السودان المطلق في اراضيه الثابت بالمستندات والوثائق والاداره الفعليه للملث لقرنين من السنوات مضت!! واضاف بحكمته المعهوده وشجاعته النادره (لسنا حريصين على تصعيد سياسي وليس من خياراتنا حل عسكري) وكمخرج لابقاء علاقات حسن الجوار التي اهدرتها انتهازيه وانانيه الدوله المصريه العميقه اضاف الرئيس مقترحا (نأمل في دور سعودي مماثل لدورهم في احتواء أزمة المعدنين السودانيين بمصر) فالمملكة العربية السعودية بتاريخها وثقلها ودورها المتميز مؤهلة للقيام بهذا الدور ونامل ان يوفق الله خادم الحرمين الشرفين لاصلاح ذات البين بين الاشقاء ورد الحقوق لاصحابها لانه لا الانتهازيه والمكر السياسي ولا الحتلال العسكري المتقادم يسقط حق الشعوب في راضي الغير واقرب مثل لذلك ارض طابا التي ساعد السودان في انتزاعها بالمستندات والوثائق من المغتصب الاسرائبلي .
          ومن ناحيه اخري السودان متمسك بشكواه التي قدمها لمجلس الأمن منذ سنوات، ويجددها سنويا تأكيدا لحقه التاريخى في حلايب والذي لن يسقط ابدا, ومستعدا لاستعمال كل الوسائل المشروعه والقانونيه المتاحه لاسترجاعها. والله من وراء القصد….. ودنبق.

          الرد
      5. 5
        عطبراوي

        عباس أحمد
        سلام عليكم
        كلامك عين العقل …. كذلك بريطانيا لا تتدخل ابدا ضد مصر حتي و هم مدركين جيدا أن حلايب سودانية و لا حتي الأمم المتحدة ستقف مع الحقيقة و الخارجية المصرية تعرف تماما كيف تركع للغرب و تلعق احذيتهم …. و لا تنسي أيضا أن معظم العرب لا يهمهم أمر السودان

        الرد
      6. 6
        استرالي مغبون

        نرجو التبرع لدفع رسوم شكوى السودان في مجلس الأمن ضد مصر للخمسين سنة القادمة

        الرد
      7. 7
        هريسه وهردبيسه

        هل جزاء الاحسان الا الاحسان .

        هل تعرفون طابا مدينه اخزتها اسرائيل عنوه من مصر واثبتوا ملكيتها لهم وهي من اجمل المدن في العالم من كل النواحي مناخها مناخ جميل تعب فيها الاسرائيليون ببناء افخم الفنادق وعندما اشتكت مصر في الامم المتحده لم تستطيع ان تثبت احقيتها في ملكيه طابا .. وكان يوم النطق بالحكم من الامم المتحده ومجلس الامن باحقيت اسرائيل بطابا … وفي تلك اللحظه ظهر مندوب السودان ليثبت بوثائق وخرط نادره باحقيه مصر في مدينه طابا . كانت مفاجاه للعالم ولاسرائليين وحتي المصريين فتحول بكائهم من فقد طابا الي فرح عندما كان القرار الاممي بحق مصر في مدينه طابا …. اليوم يامصريين عايزين تشيلوا مننا حلايب ……….. اعملوا حسابكم قبل ما نثبت للعالم انو حلايب و كمان اسوان جزء من السودان .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *