سياسية

برلماني: إثيوبيا تحتل (794) ألف كيلومتراً من أراضي السودان


كشف عضو البرلمان عن دوائر القضارف إسماعيل أحمد موسى، عن احتلال دولة إثيوبيا نحو (794) ألف كيلومتراً من أراضي السودان، وأعلن تسجيل (32) حالة تعدي واغتصاب مناطق زراعية من عدد من دول الجوار.
واستعجل موسى خلال مداولات البرلمان على خطاب رئيس الجمهورية المشير عمر البشير أمس، الحكومة بالتدخل وإعادة المساحات المحتلة من محلية الفشقة بولاية القضارف، وأشار الى أن عجز السلطات الولائية عن حسم الأمر بسبب لوائح الحكم الاتحادي.
وأقرّ موسى بأن الشعب السوداني يعيش تحت خط فقر مدقع وخطير حسب وصفه، وشدد على ضرورة تحسين الأوضاع المعيشية التي وصفها بالسيئة، ودعا لتفعيل صندوق ديوان الزكاة.
وألمح ذات النائب الى فشل الموسم الزراعي الحالي، ولفت الى أن تقارير رسمية تشير الى أن نسبة الإنتاج لن تتجاوز (35%)، وطالب الحكومة بالتحوط لهذا الأمر وأخذه مأخذ الجد.

صحيفة الجريدة


‫5 تعليقات

  1. اثيوبيا تحتل
    مصر تحتل
    تشاد تحتل
    افريقيا الاوسطي تحتل
    بلاد سااااااااااااااااااايبة

    1. لقد نسيت اخى فكذلك جنوب السودان تحتل وليبيا تحتل
      فلا تستعجل قريبا سنجد انفسنا لاجئين فى بلادنا

  2. 794 الف كم مربع.!!!!!! ده رقم مبالغ فيه.
    احتمال النائب البرلماني يكون ساقط حساب أو الصحفي نقل الارقام غلط. مساحة السودان كلها الان 1880 الف كم مربع. أحسب النسبة كم. يعني أثيوبيا تحتل قريب نصف مساحة السودان !!!!!!!!!

    1. حاجة عادية 95% من البرلمانيين فاقد تربوي وأميين عشان كده ده حال السودان ” من المفترض أن يكون في قانون للترشيح لعضوية البرلمان أي مرشح غير مؤهل ويحمل شهادة جامعية في القانون أو الإقتصاد أو الزراعة أو الهندسة لا يحق له الترشح بتاتاً ” كلهم ساقطين رياضيات وأميين عديل كده ولا يرجي منهم إطلاقا.

  3. انا زاتي مستغرب من الرقم دا
    الا لو كان حاسب حي الديوم الحدود الغربية لاثيبوبيا