زواج سوداناس

نصائح نظافة صادمة قد تغير أسلوب حياتك



شارك الموضوع :

قدم أستاذ الأمراض الجلدية د. هاني الناظر، مجموعةً من الحقائق الصادمة حول كيفية الاعتناء بالبشرة والنظافة الشخصية. فربما لم تكن تعرف من قبل أن استخدام “ليفة” الاستحمام خطرٌ على بشرتك!

لا لفرد الشعر

الناظر حذر عبر حسابه على فيسبوك مما أسماه بالمحظورات الـ 5، وهي استخدام أي وسيلة لفرد الشعر بالمواد الكيميائية، مضيفاً أن الحديث عن أنواع من الكيراتين والبروتين والكولاجين الخالية من مادة الفورمالين – زيروفورمالين -، خاصةً أنها جميعاً تدمر الشعر وتتسبب في سقوطه وتقصفه، بالإضافة إلى آثار تلك المواد الخطيرة على الصحة التي تؤدي إلى السرطان.

لا للتاتو

تجنب التاتو والحنة لما تتسبب فيه من أضرار والتهابات وحساسية تترك أثرها على الجلد على المدى الطويل، بحيث يصعب علاجها.

لا لليفة الاستحمام

المعلومة الصادمة أن استخدام “ليفة” الاستحمام تؤدي إلى نقل العدوى والأمراض الجلدية، حتى ولو كانت شخصية، ونصح د. الناظر بالاستحمام المتكرر خاصة لأصحاب البشرة الدهنية، بدلاً من استخدام “الليفة”.

لا للمطهرات

على عكس المتداول بين الحريصين على النظافة، فإن الناظر يرى أن استخدام أنواع الصابون المطهر ضار بالجلد، ولا يحقق الهدف المرجو منه.

لا لغسيل الأطباق

وهذه النصيحة للفتيات. لا تقومي بغسل الأطباق والملابس مباشرةً دون قفازين، ذلك لأن التعرض للمواد الكيميائية الموجودة بالمنظفات قد تصيب الجلد بالإكزيما وفطريات الأظافر.

هافينغتون بوست

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ريفا

        بعد شويا قولوا لنا حتى الاستحمام بطلوه ياخى حيرتونا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *