زواج سوداناس

اجتماع جديد بين السودان وإثيوبيا ومصر حول سد “النهضة”



شارك الموضوع :

كشف وزير الموارد المائية والري المصري، حسام مغازي، أن مصر تلقت موافقة السودان وإثيوبيا على عقد اجتماع بالقاهرة خلال الأسبوع المقبل، لتحديد موعد اجتماع اللجنة الفنية لسد النهضة الإثيوبي، ورجح الإعلان عنه غداً السبت.
وأضاف، الوزير المصري في تصريحات نقلتها وسائل إعلام مصرية أمس، أن اجتماع خبراء الدول الثلاث، سيناقش حسم الخلافات حول العرض الفني المعدل، الذي قدمه المكتبان الاستشاريان الهولندي والفرنسي لإجراء دراسات المشروع والآثار المختلفة لسد النهضة على السودان ومصر، إضافة إلى وضع السيناريوهات اللازمة للحد من حدوث أي أضرار.
وكشف الوزير أنه لا توجد اتفاقيات جديدة لتقاسم مياه النيل مع إثيوبيا أو أي من دول حوض النيل، وأكد أنه موضوع مستبعد من المناقشة خلال اجتماعات اللجنة الوطنية لسد النهضة المقررة بالقاهرة، كما أنه لن يتم الحديث حول تخصيص حصص لأية دول من دول حوض النيل.
ولفت مغازي إلى أن الاتفاقية الوحيدة التي تتحدث عن حصص هي اتفاقية مياه النيل بين مصر والسودان، التي يتم الالتزام بها بين البلدين من خلال الهيئة المشتركة لمياه النيل، التي تنفذ مشروعات مائية مشتركة على النيل في البلدين.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        زول ساى

        نتمنى ان تصل إلى حلول ترضى الجميع وأن لا يتضرر شعب وادى النيل او اثيوبيا فالجوار التاريخ والجغرافيا تحتم علينا ان نراعى مصالح بعض البعض وان لا يكون هذا الامر سياسى بل يجب ان تكون نظرة إقتصادية ومنفعة ويجب تجنب قذارة السياسية وتصفية الحسابات لان النيل ليس مجالها فهو حياة السودان ومصر واثيوبيا .

        الرد
      2. 2
        Ali

        مفروض ناسنا ما يمشوا أي اجتماع في مصر .. ونخليهم يجونا في السودان و لمن يجوا نقول ليهم والله الليلة عندنا عقد أجلنا الاجتماع شهر
        أحسن خلي المصريين ديل يتأدبوا رافعين نخرتهم في الفاضي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *