زواج سوداناس

الترابي يدعو لادخال تعديلات في عقود الزواج



شارك الموضوع :

قال الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي د. حسن عبد الله الترابي أن إصلاح العقود الاجتماعية خاصةً عقد الزواج يصلح بالتأكيد العقود السياسية، وكذلك عقود التجارة والمعاملات، جاء ذلك لدى مخاطبته عقد زواج نجل احد قيادات الشعبي من منطقة دبة الفقراء شمال السودان بمسجد الفاطمية بحضور خليفة الطريقة الإسماعيلية الخليفة مكي إسماعيل والخليفة معتصم العجمي وأمين الشعبي بالخرطوم ادم الطاهر حمدون.
وشدد الترابي على ضرورة احداث المساواة بين المرأة والرجل في التكاليف وقال ان ضعف الأمة وتأخرها هو الذي يؤدي الى تقليد الثقافة الغربية، مستغربا حضور النساء لصالات الأعراس ومنعهن من حضور مراسم العقد، وكما دعا لمشاركة النساء في حلقات الذكر (الحوليات) بدلاً عن صنع الطعام فقط وبركة الدعاء في المساجد.
مؤكدا في ختام حديثه أن الغربيين وأعداء الإسلام يريدونه فقط في الخلاوي والمساجد وإذا خرج وساهم في الحياة العالمة تكالبوا عليه كما تكالبوا على الدولة المهدية من قبل.

صحيفة ألوان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        شافوه هابوه خلوه

        lمخرف مسيخ وكلامه واراءه امسخ منه

        الرد
      2. 2
        د.الشريف

        أهلنا قالوا : اللوم والشكر واحد على السجمان .. وأهلنا قالوا : الفايت الحدود واسووا … وأهلنا قالوا : الزول كان فوت بجيب لى عقابوا بلية !!!

        الرد
      3. 3
        الالبانى

        الزواج مشاركه وتكامل وليس تفاصل وان بناء اسره ذات قيمه مجتمعيه يتطلب اب وام مدركين للمسئوليه الملقاة علي عواتقهم وفهم كل دورعلي حده والربط بين الدورين بخلق فهم تربوي ناضج

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *