زواج سوداناس

مجلس السموم يحذر من خطورة تداول (السلائف) الكيميائية



شارك الموضوع :

حذر المجلس القومي للادوية والسموم، من خطورة تداول السلائف الكيميائية لإمكانية تحويلها الى ادوية مخدرة، واعلن المجلس عن وضع ضوابط جديدة للسلائف الكيميائية التي تستخدم في الصناعات الدوائية والوسائط التعليمية.
وأكد الأمين العام للمجلس د . محمد الحسن إمام في تصريحات صحفية امس، أن الضوابط الجديدة التي تضعها لجنة الادوية المخدرة والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية تهدف لحصر استخدامات السلائف ومنع تسريبها واستخدامها في غير مجالاتها المعلومة.
واشار امام الى ان الضوابط تستند الى قانون الادوية والسموم للعام 2009م، وقانون المخدرات والمؤثرات العقلية، واللوائح التي وضعتها الهيئة الدولية لمراقبة الادوية المخدرة التابعة للأمم المتحدة، ولفت إلى أن الضوابط تهدف الى تأمين الحاجة الفعلية السنوية من السلائف الكيميائية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        الرشيد

        أفتونا يا أهل الإختصاص ماهي السلائف الكيميائية ؟ مشكورين.

        الرد
        1. 1.1
          abumahmoud

          هاههههههههههههههههههههههههههههههه والله عندك حق .

          الرد
        2. 1.2
          شكري

          السلائف الكيميائية هي جمع كلمة سليفة والسليفة هي المواد الاولية التي تدخل في صناعة شي ما والسلائف الكيميائية تعني مواد كيميائية اولية تدخل في صناعة معينة وللسلائف الكيميائية استخدامين استخدم مشروع وهو الاستخدم الذي يستخدم في صناعات عدة منها الادوية والصابون والتنظيف وللحبر وطلاء الاظافر للنساء والاستخدام الغير مشروع وهويدخل في صناعة شيئين الاول في صناعة المخدرات والثاني في صناعة المتفجرات وقد صنفت الامم المتحدة السلائف الكيميائية الى جدولين الاول ويتكون من احدى عشر مادة وهذا الجدول هو الاخطر في السلائف لانه يدخل مباشرة في الصناعة الغير مشروعة بينما في الصناعة المشروعة يستخدم في صناعة الادوية
          الجدول الثاني وهو اقل خطر من الجدول الاول حيث يدخل في مرحلة من مراحل الصناعة الغير مشروعة ولايدخل مباشرة كما في الجدول الاول وهذا الجدول يتكون من احدى عشر مادة ايضا وهو استخدامة اكثر من الجدول الاول في كثير من المصانع والشركات0

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *